باسيل وافق على طرح من شأنه تسهيل ولادة الحكومة.. إليكم التفاصيل!

09/06/2021 01:02PM

المقالات المُذيّلة بأسماء كاتبيها تُعبّر عن آرائهم الخاصّة، وليس بالضرورة عن رأي موقع "السياسة"

كتبت إيفانا الخوري في "السياسة": 

في اجتماع هو الثاني من نوعه خلال فترة زمنية تعتبر نسبيا قصيرة، التقى رئيس "التيار الوطني الحرّ"، النائب جبران باسيل بالخليلين ومسؤول الارتباط والتنسيق في حزب الله الحاج وفيق صفا. 

الاجتماع أكدّ في الشكلّ أنّ رئيس مجلس النواب نبيه بري لم يستسلم بعد وأنّ العمل على المبادرة لم يتوقف وعليه فإنّ المفاوضات مستمرة. 

وفي هذا السياق، علمت "السياسة" أنّ باسيل وعندما سأله أحد المقربين عن سبب دخوله إلى الاجتماع من جديد طالما أنّ الأول لم ينجح، ردّ مؤكدا أنّ المجتمعين شددوا على ضرورة عقد هذا الاجتماع وأنّ الطرح الذي يحملونه مهم ومن شأنه تسهيل ولادة الحكومة.

مصادر مطلعة على اجتماع باسيل بكلّ من معاون رئيس مجلس النواب النائب علي حسن خليل والمعاون السياسي للأمين العام لـ "حزب الله" الحاج حسين خليل وصفا، أكدّت أنه وعلى عكس كلّ الأخبار المتداولة فإنّ الأجواء كانت إيجابية جدّا وباسيل قدّم كلّ التسهيلات الممكنة. 

وقد شددت المصادر نفسها على أنّ باسيل وافق أمس على طرح من شأنه أن يسرّع عملية التشكيل من دون أن يتعارض ذلك مع المبادرة الفرنسية ولا الشروط الميثاقية. أمّا عن طبيعة هذا الطرح ففضلّت المصادر التريث قبل الحديث عن التفاصيل مكتفية بالقول:" ستُنقل نتائج الاجتماع اليوم إلى الرئيس المكلّف سعد الحريري والكرة صارت في ملعبه". 

إلى ذلك، أكدّت المصادر أنّ اجتماع الأمس انتهى بتثبيت الاتفاق على أنّ الحكومة ستتشكّل من 24 وزيرا وقد طرح الحاضرون مخرجا لعقدة تسمية الوزيرين المسيحين وعلى ما يبدو فإنّ عقدة وزارة الداخلية قد انتهت بالموافقة على إسنادها لرئيس الجمهورية ميشال عون.


المصدر : السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك