حسن شمص أمينًا عامًا لحزب سبعة

13/06/2021 04:22PM

أجرى اليوم حزب سبعة انتخابات داخلية تشمل رئاسة المجلس التشريعي وأمانة عامة جديدة وذلك في عملية ديمقراطية نموذجية تجرى كل ٣ سنوات.

قدمت لائحة الأمانة العامة المرشحة برنامجا للمرحلة المقبلة والسيرة الذاتية لكل عضو فيها للهيئة الناخبة. 

ونتج عن الانتخابات امانة عامة جديدة. عُرف الامين العام الجديد الدكتور حسن شمص منذ بدايات الحراك الشعبي وكان مؤسسا لعددا من المجموعات النضالية ثم انضم الى حزب سبعة كأحد مؤسسيه.

تدرّج في صفوفه وهو عصاميا مقرّبا من القاعدة الشعبية ويحمل دكتوراه في الادارة من جامعات محلية واجنبية مرموقة مما وضعه في موقع متقدم لمنصب الامين العام الذي يعتبر اعلى منصب اداري في الحزب. 

اما بالنسبة للمجلس التشريعي فانتخب جاد داغر لرئاسته وهو مصمّم الحزب اضافة الى الدكتورة فاطمة مشرف حماصني نائبة للرئيس وعلاء حسين لامانة السرّ. ويعتبر المجلس التشريعي في سبعة احد المفاهيم الجديدة التي قدمها سبعة الى الساحة السياسية اللبنانية من حيث وجود هيئة دائمة لمراقبة ومحاسبة الادارة التنفيذية.

وعن انتخاب شمص، أكدت السيدة مريم جمّال رئيسة جهاز الاعلام في الحزب ان انتخابه هو انتصار لفكرة كسر النمطية التقليدية للشخصيات السياسية اللبنانية وتعبيرا صريحا عن التغيير الجذري الذي احدثته ثورة ١٧ تشرين وعن الدور الاساسي الذي يعطيه سبعة للشباب.

واكدت جمّال ان حزب سبعة هو بالتحديد منصة المواطنين العاديين الغرباء عن السياسة اللبنانية والذين يطمحون لخدمة لبنان.


المصدر : ام تي في

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa