انتخابات المهن البصرية غدا "عالمنخار".. رومانوس لـ "السياسة": جيل الشباب سيحدث الفرق

19/06/2021 04:31PM

على عكس وضع البلد، مصير انتخابات المهن البصرية واضح حيث ستشهد النقابة على تنظيم انتخاباتها غدا ولأول مرّة منذ فترة. 

الواقع أنّ كلّ تفاصيل هذه الانتخابات مختلفة، حيث أنّ الأحزاب لم تتمكن من خرق هذه النقابة على عكس وضع سواها. حيث تتنافس لائحتان بتكافئ واضح في ظلّ أجواء محتدمة وديموقراطية. 

وفي هذا الإطار، تحدث عضو مجلس نقابة المهن البصرية، جو رومانوس لـ "السياسة" عن اللّائحة التي يدعمها. لافتا إلى أنه وبغض النظر عن النتيجة إلّا أنّ الأهم يكمن في أنّ النقابة هذه المرّة باتت تضمّ جيلا شابا سيبدّل كلّ الموازين. 

"لائحة الإرادة والعمل"، وبحسب رومانوس تضمّ 5 أشخاص من مختلف الطوائف والانتماءات الحزبية والأمر ذاته ينطبق على اللّائحة المنافسة. إلّا أنّ الفرق بينهما يكمن في أنّ رومانوس يعاين واقع المهنة عن قرب لذلك يعرف مشاكلها في حين أنّ اللّائحة الثانية يدعمها من لديه شركات تعنى في هذا المجال ما يعني أنّه أبعد قليلا عن الواقع الصعب. 

والحقيقة، أنّ برنامج عمل اللّائحة متكامل حيث سيعمل المرشحون في حال فوزهم، على تطبيق القانون رقم 121 وهذا يعني أنّ محال بيع النظارات الطبية المخالفة للقانون ستقفل بالإضافة إلى منع بيع النظارات الطبية "أونلاين" والأمر نفسه سيطبق على الصيدليات والمشافي. هذا بالإضافة إلى تسهيل انتساب كلّ شخص حاصل على إذن مزاولة المهنة إلى النقابة، مكننة أعمال النقابة وتطوير مناهج التعليم. 

إذا، انتخابات النقابة "عالمنخار" والنتيجة من المستحيل أن تحسم. وستبدأ غدا عند الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى الثالثة من بعد الظهر مُشكلةً نموذجا يجب أن يعمم على النقابات كافة علّ ذلك ينعكس إيجابا على الانتخابات النيابية ونتائجها.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa