اليمن.. معارك محتدمة على أكثر من جبهة!

01/07/2021 06:41PM

كشفت مصادر عسكرية ميدانية أنّ القياديّ في جماعة الحوثي أحمد علي الريامي قُتِل مع ثلاثة من مرافقيه في غارة جوية غرب مدينة مأرب.

وأفاد مراسل "العربي" باندلاع مواجهات على جبهات كسارة وصرواح في محيط مأرب. وأعلن الجيش اليمني أنّه أحبط هجومًا للحوثيين على عدّة مواقع في جبهة آل ثابت شمال غرب محافظة صعدة.

من جهتها، أعلنت جماعة الحوثي عن سقوط 20 مدنيًا ما بين قتيل وجريح في "قصف مدفعي سعودي وهجوم برّي كاسح" على مناطق متفرقة في محافظة صعدة الواقعة على الحدود اليمنية السعودية، بحسب مراسل "العربي".

 وتزامن ذلك مع تحليق لطائرات الأباتشي كما تقول جماعة الحوثي. وأفاد المراسل بأن الاستهداف متواصل منذ الأمس وحتى اليوم. 

كما يشن طيران التحالف الإماراتي السعودي غارات مكثفة على محافظة صعدة يتخللها قصف. وأعلن التحالف إسقاط طائرة مسيّرة مفخخة في الأراضي اليمنية كانت ستستهدف الأراضي السعودية.

وفي سياق متصل، تتواصل المعارك في محافظتي جوف ومأرب حيث يحلق طيران التحالف دون توقف. وقصف الطيران مناطق صرواح ومدغل ورغوان بالتزامن مع وصول تعزيزات كبيرة لجماعة الحوثي، بحسب ما نقلة المراسل عن شهود عيان.

وترى جماعة الحوثي التي تتخذ موقع الهجوم أنها تحرز تقدمًا عسكريًا بشكل يومي في مناطق مختلفة، بحسب وسائل إعلامها. وفي المقابل، تقول القوات الموالية للحكومة التي تتخذ موقع الدفاع بأنها صدّت تقدم الحوثيين. كما تلعب قوات التحالف عبر غارات طيرانها دورًا في الحؤول دون تقدم الحوثيين. 

وبعيدًا عن الجبهات، كان وزير الخارجية في حكومة هادي، أحمد عوض بن مبارك، قد صرّح بأن الحوثي هو طرف رئيسي في المعادلة اليمنية دون أن يؤثر هذا التصريح على الواقع الميداني على الجبهة.


المصدر : العربي

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa