تصعيد في جنوب اليمن.. مقتل جنديين وإصابة 20 في قصف صاروخي!

04/07/2021 07:36PM

يستمر التوتر الذي تجدد في جنوب اليمن بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالي حيث قُتل جنديان وأصيب 20 آخرون اليوم الأحد جراء قصف صاروخي استهدف مسجدًا بمعسكر للجيش، جنوبي البلاد، وفق مصدر حكومي.

واستهدف قصف بصاروخ مسجدًا في معسكر اللواء الخامس مشاة التابع للجيش بمديرية مودية في محافظة أبين.

ووقع القصف أثناء تأدية الجنود صلاة الظهر، ما أسفر عن سقوط قتيلين ونحو 20 جريحًا، بعضهم في حالة خطرة.

وقال مستشار وزارة الإعلام اليمنية محمد قيزان، عبر حسابه على تويتر: "إن عملًا إرهابيًا جبانًا استهدف جنود اللواء الخامس مشاة بمحافظة ‎أبين أثناء أدائهم لصلاة الظهر داخل المسجد".

وأوضح قيزان أن "قتلى وجرحى سقطوا جراء العمل الإرهابي".

وتسيطر على محافظة أبين القوات الحكومية وأخرى تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي. 

وتتكرر المواجهات بين الطرفين في المحافظة الواقعة جنوبي البلاد. وقد دفع الانتقالي الجنوبي مؤخرًا بتعزيزات عسكرية إلى ضواحي منطقة الشيخ سالم شرقي مدينة زنجبار في محافظة أبين.

في المقابل، أعلنت قوات الأمن الحكوميّة بسط سيطرتها كاملةً على مدينة لودر في أبين، ثاني أكبر مدن المحافظة، بعد اشتباكات مع عناصر من المجلس الانتقالي.

وقال رئيس المجلس الانتقالي إنّ قواته لن تسكت عن التطورات في لودر. ويأتي هذا بعد يوم من إعلان الطرفين تأييدهما لدعوة سعودية للتهدئة.

وتزامنًا مع توتر الجنوب اليمنيي، تستمرّ المواجهات شمالي اليمن بين قوات الحكومة وجماعة الحوثي ولاسيما على جبهة مأرب حيث شنّ التحالف 12 غارة على مواقع تابعة للجماعة.

ويشهد اليمن حربًا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألفًا، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.



المصدر : العربي

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa