تجمع نقابة الصحافة البديلة يحذّر من "التضليل" في ملف تحقيقات انفجار المرفأ

12/07/2021 12:18PM

صدر عن تجمع نقابة الصحافة البديلة بيان جاء فيه:

"تلجأ المنظومة الحاكمة في لبنان اليوم، كما جرت العادة، إلى أدواتها وأجهزتها وبعض إعلاميّيها للتشويش على التحقيق الذي يُتابعه المحقّق العدلي في قضيّة انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، عبر بث أخبار مضلّلة ومواقف تحوي رسائل سياسيّة تهدف إلى حماية المدّعى عليهم ومنع استجوابهم وعرقلة التحقيق معهم وتسييس القضيّة واستهدافها.

يُحذّر تجمع نقابة الصحافة البديلة من التضليل الذي يُمارسه البعض، ويؤكد على دعم المحقّق العدلي لاستكمال تحقيقاته، حمايةً لمسار العدالة في جريمة ارتُكبت بحقّ الوطن وتكريساً لاستقلالية القضاء". 

وأضاف البيان: "نكرّر ما قالته والدة الضحية الياس خوري، "إن المعركة اليوم ليست معركة الأهالي إنما معركة كلّ لبناني في سبيل الوصول إلى العدالة والحقيقة". 

إن واجبنا الوطني يدعونا إلى عدم الصمت أو التستّر على تدمير عاصمتنا وقتلنا الممنهج، لهذا ندعو اللبنانيين إلى دعم الأهالي في تحركاتهم ومطالبهم في قضيّتهم الوجوديّة. كما نكرّر دعوتنا إلى الزملاء الصحافيين والعاملين في القطاع الإعلامي إلى نشر الوقائع بلا حسابات أو محسوبيّات سياسيّة، والتعامل مع هذا الملف بأعلى درجات الأخلاقيّات المهنيّة وعدم فتح المنابر  للمتّهمين لتبرير أنفسهم قبل مثولهم أمام القضاء،  والوقوف إلى جانب الحق والعدالة.

ونؤكد على ضرورة إسقاط الحصانات الآن من دون الدخول في دهاليز الحسابات والتركيبات والأفخاخ القانونية. وليتفضّل المجلس النيابي بأعضائه وكتله إلى توضيح موقفه من هذه الحصانات بدل التصريحات والتحذيرات وادعاء المظلومية". 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa