بينيت يحث الإسرائيليين على التطعيم مع انتشار المتحور "دلتا"

22/07/2021 11:32PM

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، الخميس، مئات الآلاف من المواطنين الذين لم يتم تطعيمهم بعد ضد فيروس كورونا إلى أخذ اللقاح.

وجاء نداء بينيت في الوقت الذي ارتفعت فيه الإصابات الجديدة بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة.

وكانت كلمة بينيت المتلفزة آخر علامة على القلق في بلد كان من بين الأوائل في العالم فيما يتعلق بالتطعيم ضد كوفيد - 19.

وقبل أسابيع قليلة فقط، رفعت إسرائيل جميع القيود المتبقية المتعلقة بمكافحة الفيروس تقريبًا.

لكن وصول المتحور "دلتا" شديد العدوى من الفيروس أجبر الحكومة على إعادة فرض الإجراءات، بما فيها ارتداء الكمامات في الداخل، وحث الإسرائيليين على تأجيل الإجازات التي طال انتظارها.

وشهدت إسرائيل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد الشهر الماضي، على الرغم من أن معظم السكان - أكثر من 56 في المائة من سكانها البالغ عددهم 9.3 مليون نسمة - قد تلقوا جرعتين من لقاح فايزر- بيونتيك.

وسجلت معظم حالات الإصابة الجديدة بالفيروس من المتحور "دلتا"، الذي انتشر حتى بين أولئك الذين تم تطعيمهم.

 في وقت سابق اليوم الخميس، أوصت حكومة البلاد بحظر السفر إلى المملكة المتحدة وتركيا وجورجيا وقبرص في محاولة لتقييد دخول الإصابات الجديدة.

ومن المتوقع أن تتم الموافقة رسميا على التوصية الأسبوع المقبل.

وسجلت وزارة الصحة الإسرائيلية 1336 حالة إصابة جديدة اليوم الخميس، وأظهرت الغالبية العظمى من الحالات الجديدة في الشهر الماضي أعراضًا خفيفة فقط، لكن 73 شخصًا على الأقل أصيبوا بحالات خطيرة من كوفيد - 19.

ويعد هذا أقل بكثير من أكثر من 1000 حالة خطيرة كان يتم علاجها كل يوم في ذروة الجائحة، ولكن ارتفاعًا من 19 حالة في منتصف حزيران.

 وقال بينيت إن "التحدي الذي نواجهه واضح، كل الإسرائيليين الذين يمكنهم التطعيم، يجب أن يحصلوا على التطعيم"، مضيفا "رافضو اللقاح يهددون صحة ومحيط وحرية جميع المواطنين الإسرائيليين، إنهم يهددون حريتنا في العمل، وحرية أطفالنا في التعلم، وحرية الاحتفال بالمناسبات مع العائلة".


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك