في روسيا... قتلى بانفجار مبنى سكني

01/01/2019 11:07PM

أعلنت السلطات الروسية أن فرق البحث علقت بشكل مؤقت الثلاثاء عمليات البحث عن عشرات المفقودين في موقع مبنى انهار في وقت مبكر الاثنين بعد انفجار للغاز.


وأعلن وزير الأوضاع الطارئة يفغيني زينيتشيف الثلاثاء تعليقا موقتا لعمليات البحث، بسبب "خطر حقيقي لانهيار قسم من المبنى"، وقال "يتعذر الاستمرار في العمل في هذه الظروف".


وأضاف أن أعمال تدعيم الجدران جارية وأنها قد تستغرق 24 ساعة.

وبعد ليلة من عمليات البحث، أعلنت السلطات في مدينة ماغنيتوغورسك التي تبعد 1700 كلم شرق موسكو، أنها عثرت على جثث سبع ضحايا جميعها من البالغين. ولا يزال 37 شخصا في عداد المفقودين.


وتراجعت درجات الحرارة خلال الليل إلى ما دون 27 درجة في ماغنيتوغورسك، كما ذكرت وكالة تاس للأنباء.


وقد انهار قسم من المبنى المؤلف من 10 طوابق في الانفجار.


وكان حوالي 1100 شخص يقطنون في المبنى الإسمنتي المشيد في 1973 إبان الحقبة السوفياتية. ودمر الإنفجار 35 شقة بالكامل وألحق أضرارا بـ10 شقق أخرى. والسكان الذين بقوا بلا مأوى نقلوا إلى مدرسة مجاورة.


ذكرت وكالات أنباء أن ما يصل إلى 40 شخصا ربما ما زالوا محاصرين بين أنقاض عقار سكني انهار جزئيا بسبب انفجار غازي في شرقي روسيا الإثنين، ما أدى لمقتل سبعة أشخاص على الأقل وفقدان العشرات.


وقالت وزارة الطوارئ للوكالة إن الانفجار الذي يشتبه بأنه بسبب تسرب للغاز دمر 48 شقة في المبنى المؤلف من تسعة طوابق في مدينة ماجنيتاجورسك، وهي مدينة صناعية تبعد نحو 1700 كيلومتر شرقي موسكو في منطقة الأورال.

ويواصل عمال إنقاذ بحثهم عن أحياء تحت أنقاض المبنى في أجواء تصل فيها البرودة إلى 22 درجة مئوية تحت الصفر.



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa