مقتل فلسطيني في مواجهات مع قوات إسرائيلية

24/08/2021 08:32AM

قتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرقي نابلس بعد مواجهات بين عناصر الجيش وشبان فلسطينيين أثناء تنفيذ عملية اعتقال شخص مطلوب أمنيا، وفقا لما أفاد به مراسل قناة "الحرة".

وذكر مراسل "الحرة" أن القتيل الفلسطيني يبلغ من العمر 16 عاما.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنه "خلال عملية لقوات جيش الدفاع الليلة الماضية لاعتقال مطلوب فلسطيني في مخيم بلاطة في نابلس تعرضت القوات لإطلاق نار حية من أسطح المباني حيث رد الجنود بإطلاق نيرانهم نحو مصادر النيران. العملية أكملت وتم اعتقال المطلوب الأمني الفلسطيني المشتبه بنشاط إرهابي".

يأتي ذلك بالتزامن مع غارات جوية شنها الجيش الإسرائيلي منتصف ليل الاثنين-الثلاثاء على مواقع تابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزة وشماله، وذلك ردا على بالونات حارقة أطلقت من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل حيث تسبب بعضها باندلاع حرائق.

وكانت بالونات حارقة أطلقت نهارا من قطاع غزة تسبّبت باندلاع حرائق في جنوب إسرائيل، كما أعلن عناصر سلطة الإطفاء الاسرائيلية.

والبالونات الحارقة أداة يستخدمها فلسطينيون بهدف إشعال النيران في الحقول الزراعية الإسرائيلية المحاذية للقطاع. 

وفي 21 مايو، أعلنت إسرائيل وحماس وقفا لإطلاق النار أنهى تصعيدا دمويا بين الطرفين استمر 11 يوما وأسفر في الجانب الفلسطيني عن سقوط 260 قتيلا بينهم 66 طفلا ومقاتلون، وفي الجانب الإسرائيلي عن سقوط 13 قتيلا بينهم طفل وفتاة وجندي، طبقا لوكالة فرانس برس.

في سياق آخر، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن أعمال رمي بالمدفعية ستنفذ على الحدود الإسرائيلية اللبنانية ضمن إطار تمرين عسكري روتيني.

وكتب أدرعي على تويتر: "خلال ساعات اليوم ستنفذ أعمال رمي بالمدفعية في منطقة جبل روس على الحدود مع لبنان في إطار تمرين عسكري تم التخطيط له مسبقًا. يتوقع سماع أصوات انفجارات في المناطق المجاورة. لا توجد خشية من حادث أمني".


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa