التيار المستقل: العالم يتحرك لمساعدة لبنان لينقذه ولبنان يتقوقع

31/08/2021 03:14PM

تساءل "التيار المستقل"، في بيان اثر الاجتماع الاسبوعي الكترونيا لمكتبه السياسي برئاسة رئيس التيار اللواء عصام ابو جمرة، عن سبب غياب الدولة اللبنانية عن قمة العراق. مشيرا الى ان " العالم يتحرك لمساعدة لبنان لينقذه، ولبنان يتقوقع، فماذا يجري وراء الكواليس".

ورأى ان "الكوارث التي حصلت في لبنان فاقت المعقول، في طليعتها انفجار المرفأ الهائل الذى تبعه انفجار سعر الدولار بارتفاعه الى 22 الف ليرة، وما أحدثه من غلاء في الاسعار أقله عشر مرات لمعظم السلع، ما أساء لكل الشعب الفاقد للدولار، وبعده تكاثرت الازمات الاقتصادية والاجتماعية خصوصا الصحية كفقدان الدواء وانفجار التليل وامتداد الحرائق في احراج لبنان الى انفجار معمل في برج البراجنة الى حريق في محطة بشري وخلاف محروقات مغدوشة، بالاضافة الى احداث فردية مجرمة عدة". ودعا "جميع القوى الى إيجاد الحلول القانونية لادخال البنزين".

وحذر التيار المستقل "الأحزاب الكبرى من التلهي والالهاء بالتأليف كوسيلة لاستغلال وجع الشعب اللبناني وتأليب سكان القرى والفقراء على بعضهم البعض"، مؤكدا "ان الشعب سيحاسب جميع المجرمين بحق لبنان وشعبه". وشدد على "دور مؤسسة جيش لبنان، آخر ما تبقى من لبنان الكيان والمؤسسات، مؤكدا ان "لا حل في لبنان الا بحكومة عسكرية موقتة".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa