جونسون يعوّل على حملة تطعيم تعزيزية لتجنب الإغلاق

14/09/2021 05:35PM

يراهن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، على حملة تطعيم تعزيزية «ضخمة» ضد فيروس «كورونا»، في إطار المساعي لتجنب المزيد من الإغلاق وسط مخاوف من شتاء قاسٍ لهيئة الخدمات الصحية الوطنية. يأتي ذلك تزامناً مع عودة أكبر عدد من الموظفين في لندن إلى مكاتبهم منذ أن اضطرت الحكومة إلى فرض الإغلاق، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وستضع الحكومة البريطانية مخططها لـ«التعايش مع الفيروس» خلال فصل الشتاء، مع تقديم جرعة ثالثة من لقاحات «كورونا» لجميع الأشخاص الذين تجاوزوا 50 عاماً، وفقاً لوكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا». ولكن هناك مخاوف من زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا تزامناً مع تفشي الإنفلونزا، حيث حذر الخبراء من عدم الخروج من المأزق بعد.

وقدمت اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين المشورة للوزراء بشأن حملة الجرعة التعزيزية، وسوف تحدد الحكومة النهج الذي ستتبعه في إنجلترا في وقت لاحق اليوم.

ومن المتوقع أن يحصل جميع من تزيد أعمارهم على خمسين عاماً على جرعة ثالثة من اللقاحات، مع البدء بمن تزيد أعمارهم على 70 عاماً والفئات الأكثر ضعفاً.

وسوف يتم إعطاء جرعة لقاح «فايزر - بيونتك» الثالثة بعد مرور ستة أشهر على الأقل على حصول الشخص على الجرعة الثانية، وسط مخاوف من تلاشي الحماية التي تمنحها لكبار السن بمرور الوقت.

ويعتقد الوزراء أن هذا سوف يساعد على ضمان عدم إغراق هيئة الخدمات الصحية الوطنية بحالات الإصابة الجديدة مع دخول فصلي الخريف والشتاء.

وشهدت مدينة لندن عودة أكبر عدد من الموظفين إلى مكاتبهم منذ أن اضطرت الحكومة إلى فرض الإغلاق قبل 18 شهراً، لمكافحة تفشي الفيروس.

وذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أن أكثر من نصف عدد الموظفين عادوا إلى مكاتبهم في منطقة المال والأعمال، يوم الخميس الماضي، حسب بيانات جمعتها شركة «غوغل»، التي تقوم بتعقب مواقع مستخدميها.

وازداد عدد الأشخاص الذين عادوا إلى مكاتبهم خلال الأشهر الأخيرة، بصورة تدريجية، إلا أن بدء الفصل الدراسي الأول يؤدي في الوقت الحالي إلى تسريع وتيرة العملية. ويدفع الكثير من أرباب العمل الموظفين حالياً إلى القدوم للعمل بضعة أيام على الأقل أسبوعياً.

وقد عززت عودة الموظفين إلى مكاتبهم إنعاش الاقتصاد المحلي، حيث بدت الحانات والمطاعم في الأسبوع الماضي أكثر ازدحاماً عن أي فترة سابقة منذ تفشي الوباء. كما زاد الزحام المروري واستخدام وسائل النقل العام بصورة ملحوظة.



المصدر : الشرق الاوسط

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك