"أكبر انتقال في تاريخنا".. بايدن يستعرض خططه للطاقة النظيفة

15/09/2021 06:35AM

تعهد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الثلاثاء، بمكافحة تغير المناخ ودافع عن خطته لتحسين البنية التحتية، مؤكدا أن لدى إدارته الكثير من المشاريع التي تنقذ الأرواح والبيوت والكرة الأرضية. 

ودافع بايدن، في جولة تفقد خلالها آثار الحرائق المدمّرة في ولاية كولورادو، عن اتفاق البنية التحتية، قائلا إن "المسألة لا تتعلق بولاية ديمقراطية أو جمهورية، فالحريق لا يرى الخط الفاصل بين الولايتين والكوارث لن تتوقف ولكن نعرف ما يجب عمله. يجب أن نستدعي الشجاعة والابتكار في مواجهة الأزمات لإنقاذ الكوكب". 

وأضاف أن الاتفاق بين الحزبين "سيخلق وظائف لـ800 ألف عامل بما فيهم السباكين والكهربائيين وسيكون الإنترنت أسرع، كما سنوفر آلاف الغالونات من البنزين عندما نستخدم السيارات الكهربائية". 

وأضاف أن "كل دولار تنفقه الولايات المتحدة لمنع الفيضانات والحماية منها وبناء توربينات متقدمة، يوفر ستة دولارات، لأنه عندما تأتي الكارثة في المرة القادمة سيكون هناك احتواء للفيضانات. وهذه الاستثمارات تنقذ الأرواح والبيوت وتوفر الوظائف". 

وأوضح أن إدارته تهدف إلى "تخفيض الانبعاثات بنسبة لا تقل عن 50 في المئة بحلول 2050، وإنتاج طاقة خالية من الكربون بحلول 2035". 

وأضاف أن الولايات المتحدة "يمكن أن تفعل هذا بطريقة توفر وظائف جيدة وتخفض التكلفة على المستهلكين والأعمال" وتجعل من قطاع الطاقة البديلة "صناعة رائدة"، مشيرا إلى أن هناك "دول تعمل جاهدة من أجل الهيمنة على هذا المجال". 

واستدرك: "خطتي تدعو إلى استثمارات كبيرة من أجل تحديث البنية التحتية الخاصة بالبحوث، سوف نقوم باختراقات في هذه التكنولوجيا وسوف يؤدي هذا إلى تخفيض أسعار الطاقة المتجددة"، داعيا إلى "استعمال الطاقة الحديثة اليوم وليس غدا". 

وقال: "لدينا مشاريع انتقالية يمكن أن تحمل كطاقة كافية للملايين ولكنها تحتاج إلى الاستثمار كي ننتقل إلى مرحلة البناء"، مضيفا "نحتاج إلى شبكات لديها سعة أكبر وقدرة على التخزين واستخدام بطاريات حديثة حتى نستطيع أن نخزن الطقة عندما تغيب الشمس". 

وأعلن بايدن أنه سيجلب مصانع الشركات الثلاث الرئيسية لإنتاج السيارات الكهربائية، "خطتي تنص على أكبر انتقال في تاريخنا، فمثلا سنتحول إلى حافلات كهربائية وإنشاء محطات شحن". 

وأكد أن "هناك أيضا اختبارات للبطاريات الجديدة، وهذه التكنولوجيا ليست خيالا علميا ولكنها جاهزة للتركيب على نطاق واسع في هذه البلاد من خلال أعضاء في النقابات وهذا ما سنفعله"، مشيرا إلى أن هناك الآن واحدا من كل ثلاثة أميركيين يعيش في ولاية تنتقل إلى الطاقة النظيفة، "دعونا نسرع هذه العملية".  


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك