الأردن: إدانة أطباء في قضية الطفلة "لين"

15/09/2021 12:36PM

أنهى فريق التحقيق الذي شكلته وزارة الصحة الثلاثاء، التحقيق بالملابسات والمجريات التي رافقت حادثة وفاة الطفلة لين في مستشفى البشير  الحكومي.

وكانت الوزارة قد أكدت أن فريق التحقيق سيصدر تقريره خلال 24 ساعة، وسيتم على ضوئه محاسبة من يثبت تقصيره من خلال التحقيقات، وبما ينسجم مع أحكام التشريعات النافذة.

وطلب فريق التحقيق في الوزارة، الأربعاء، بإحالة القضية إلى النائب العام المختص لاتخاذ المقتضى القانوني وفقا للأصول.

بدوره، أدان تقرير لجنة التحقيق الداخلية في "البشير"  خمسة أطباء يعملون بالمستشفى، بتهمة التقصير في تشخيص حالة الطفلة لين أبو حطب، وذلك عندما أخطأ الأطباء في تشخيص حالتها بعد مراجعتها لليوم الأول والثاني (2  و3 سبتمبر الجاري)، وعندما عادت الطفلة لمنزلها دون تقدير حالة الخطورة، وذلك بحسب موقع قناة "رؤيا".

وكان من المقرر اجتماع لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب، الأربعاء، لمناقشة حادثة وفاة الطفلة لين، ولكنها ألغت اجتماعها بسبب عدم حضور وزير الصحة فراس الهواري.

وتوعد رئيس اللجنة، النائب أحمد السراحنة بـ"اتخاذ إجراء بحق وزير الصحة لعدم حضوره الاجتماع"، وذلك وفق النظام الداخلي لمجلس النواب، وفقا لتلفزيون "المملكة".

وفي 5 سبتمبر الماضي، توفيت الطفلة لين (5 سنوات) بمرض التهاب الزائدة الدودية بعد أيام من "التشخيص الطبي" الخاطئ لحالتها، ما أثار حالة من الاستنكار والجدل في الشارع الأردني.

بدوره، كشف ماهر أبو حطب، والد الطفلة المتوفاة، في حديث لقناة "رؤيا"، بأنه تم تشخيص حالة ابنته في المرة الأولى على أنها التهاب في المسالك البولية، وفي اليوم التالي تم تشخيص الحالة بأنها التهاب في الأمعاء، إلى أن أخذها إلى طبيب خاص استطاع تحديد الحالة بأنها التهاب في الزائدة الدودية.

ونظرا للظروف المالية الصعبة، قرر والد الطفلة إعادتها إلى مستشفى البشير الحكومي، وأعلمهم بأنه الطفلة تعاني من ألم شديد بسبب التهاب الزائدة، إلا أنها فارقت الحياة أثناء إجراء عملية جراحية لها، على حد قوله. 


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك