اجتماع في قصر العدل: تحقيق العدالة يكون في سلطة قضائية مستقلة وفاعلة

23/09/2021 12:50PM

عُقد اجتماع مشترك بين رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود، وعضوَي المجلس الحكميّين النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي بركان سعد، ونقيب المحامين في بيروت ملحم خلف وأمين سر النقابة سعد الدين الخطيب، ونقيب المحامين في طرابلس محمد المراد، وأمين سر النقابة يوسف الدويهي، في مكتب رئيس مجلس القضاء الأعلى، في قصر العدل في بيروت.

بعد الاجتماع، صدر البيان التالي:

1- يؤكد المجتمعون على أن الغاية الأسمى للسلطة القضائية ولمهنة المحاماة، هي تحقيق العدالة، وتأمين حقوق المتقاضين.

2- يؤكد المجتمعون على أن تحقيق العدالة، يكون في سلطة قضائية مستقلة وفاعلة، وبمحامٍ ملتزم بموجباته وبقسَمه، ومتمتّع بضماناته وحصانات مهنته.

3- يؤكد نقيبا المحامين في بيروت وطرابلس، على إحترام المحامين الكامل للقضاء والقضاة وحرصهم على إستقلالية السلطة القضائية وهيبتها. كما يؤكد القضاة على الإحترام الكامل لمهنة المحاماة وللمحامين العاملين بمناقبية وفق قانون تنظيم مهنتهم من أجل إداء دورهم.

٤ - توافق المجتمعون على تشكيل لجنة تضمّ أربعة قضاة من جهة، ومحاميين من نقابة بيروت ومحاميين من نقابة طرابلس من جهة أخرى، تجتمع دوريّاً لمتابعة الأمور ذات الاهتمام المشترك، وإيجاد الإقتراحات المناسبة لأي مسألة طارئة، ومن ضمنها المادة ١١١ من قانون أصول المحاكمات الجزائية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك