مقتل 4 فلسطينين خلال مواجهات مسلحة بالضفة الغربية

26/09/2021 11:21AM

أفاد الجيش الإسرائيلي بمقتل 4 فلسطينيين خلال تبادل إطلاق نار بين جنود إسرائيليين ومسلحين فلسطينيين في 4 بلدات بالضفة الغربية، وفق ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

في المقابل، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتل "ثلاثة مواطنين في بلدة بدو شمال القدس"، بعدما أعلنت في وقت سابق مقتل فلسطيني "بالرصاص الحي" من قرية برقين جنوب غرب مدينة جنين، بالضفة الغربية.

يأتي تبادل إطلاق النار بين أفراد الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين، فجر الأحد، خلال مداهمات للسلطات الإسرائيلية للقبض على أعضاء خلية تابعة لحركة حماس في مدينة جنين بالضفة، طبقا للصحيفة الإسرائيلية.

وخلال المداهمة التي قامت بها وحدة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة الإسرائيلية في قرية بيدو بالقرب من رام الله كجزء من العملية، قُتل ما لا يقل عن ثلاثة من أعضاء حماس بعد أن فتحوا النار على القوات الإسرائيلية، وفقا للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ران كوخاف.

وأضاف أنه لم يصب أي جندي إسرائيلي في عمليات تبادل إطلاق النار. وقال كوخاف إن الجيش يعتقد أن حماس قد ترد على مقتل واعتقال عناصرها بإطلاق الصواريخ من قطاع غزة. 

في وقت سابق من هذا الشهر، أطلقت حركة الجهاد الإسلامي صواريخ باتجاه إسرائيل تضامنا مع أعضائها الذين فروا من سجن جلبوع شديد الحراسة وتمت إعادة القبض عليهم بعد ذلك من قبل قوات الأمن الإسرائيلية.

وشهدت الأشهر الأخيرة تصاعدا لأعمال العنف في الضفة الغربية مع تزايد عمليات تبادل إطلاق النار بين القوات الإسرائيلية والمسلحين الفلسطينيين، ففي الشهر الماضي، قتل 4 فلسطينيين بمخيم جنين للاجئين برصاص القوات الإسرائيلية خلال اشتباكات عنيفة.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa