طيران الـ "MEA" قد يُمنع من الهبوط في السعودية وتحضير لتجميد أموال المسؤولين.. إليكم التفاصيل!

02/11/2021 10:24AM

كتبت إيفانا الخوري في "السياسة": 

ينتظر وزير الإعلام جورج قرداحي عودة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي حتى يتخذ القرار الأخير. لتُحدد الأيام المقبلة طبيعة المستجدات وانعكاساتها، فيما قرار الاستقالة لم يؤخذ بعد. 

وعليه، تشير  المصادر إلى أنّ اليومين المقبلين سيحددان ما سيجري والمسار الذي ستسلكه الأزمة الدبلوماسية. 

إلّا أنّ هذه التطورات المرتقبة يبدو أنها لم تعد تعني المملكة العربية السعودية، التي يُمكن القول صراحة إنّ ليونتها ستعيد فتح الباب من جديد مع كلّ من البحرين، الكويت والإمارات. أمّا تمسّكها بموقفها فيعني استمرار الأزمة مع الدول التي قاطعت لبنان من دون أن يعني ذلك أنّ الأمور لن تتفاقم أكثر ولن تشمل المزيد من دول الخليج.  

وفي هذا السياق، يؤكد صاحب مبادرة استعادة الأموال المنهوبة عمر حرفوش أنّ حتى الساعة لا مفاوضات بين المملكة العربية السعودية ولبنان. 

حرفوش المتواجد في المملكة حيث يلتقي عددًا من المسؤولين الرسميين، شدد على أنّ السعودية لم تعد تهتم بلبنان وهي تشعر بالاشمئزاز تجاه ما يجري. 

الحديث عن تصعيد سيرفع سقف الأزمة، بات أمرًا واقعًا. 

لأنه ووفقًا لحرفوش فإنّ السعودية تدرس جديًا أمر قطع العلاقات بكلّ السبل الممكنة مع لبنان حتى على الصعيد التجاري. وهي قد تمنع حتى طيران الشرق الأوسط من الهبوط على أراضيها إن لم يستقل قرداحي. 

ووسط الفوضى الحاصلة، تشير معلومات إلى أنّ السعودية قد تُقدم أيضًا على فرض عقوبات على مسؤولين سياسيين لبنانيين، على أن يتضمن ذلك وضع اليد على أملاكهم بالإضافة إلى تجميد أموالهم لديها. 

وهو الأمر الذي لم ينفِه حرفوش بل أكد أنّ الأيام المقبلة كفيلة بإيضاح الصورة أكثر، مشيرًا إلى أنّ ذلك قد يحصل في إطار مبادرته (استعادة الأموال المنهوبة) وقد تنضم دول أخرى غير السعودية إلى هذه الحملة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa