قمة غلاسكو تنهي يومها الثاني... إليكم تعليقات بعض المشاركين

03/11/2021 08:03AM

على هامش قمة جلاسكو ، وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن غياب الرئيسين الصيني والروسي بأنه "خطأ كبير".

قال بايدن إن الصين فوتت فرصة التأثير على العالم. وقال أيضًا إن فلاديمير بوتين ظل صامتًا بشأن هذه القضية ، على الرغم من مشاكل المناخ في روسيا.

جاء اليوم الثاني من قمة جلاسكو للنظر في سبل معالجة تغير المناخ في الوقت الذي طرح فيه قادة العالم المزيد من الخطط للحد من تلوث الأراضي وحماية البيئة.

في مؤتمر صحفي ، أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن تفاؤل "حذر" بشأن الوعود التي قُطعت في قمة تغير المناخ في غلاسكو ، لكنه حذر من أن هناك "طريق طويل لنقطعه" لمعالجة تغير المناخ العالمي.

وأشار جونسون إلى أن قمة جلاسكو ركزت بشكل أساسي على تطوير إنتاج الطاقة النظيفة ، وإنتاج مركبات غير ملوثة ، وإنتاج فولاذ منخفض التلوث وإصلاح نظام زراعي صديق للبيئة.

في غضون ذلك ، أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أن البلاد ، إلى جانب بريطانيا ، لديها خطة لتعزيز ربط شبكات الكهرباء حول العالم ، لتمكين نقل الكهرباء المولدة من الطاقة الخضراء إلى أجزاء مختلفة من العالم. هيا .

من ناحية أخرى ، قدمت الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة مشروعًا بقيمة 4 مليارات دولار يهدف إلى إصلاح النظام الزراعي العالمي بما يتماشى مع تغير المناخ.

وقال جيف بيزوس ، المؤسس المشارك لشركة أمازون ، في خطاب ألقاه في قمة غلاسكو ، إنه سيتبرع بملياري دولار للمساعدة في مكافحة تغير المناخ. وقال إن الأموال ستستخدم لإعادة تأهيل الموارد الطبيعية وإعادة تأهيل النظم الغذائية.

وشبه البابا فرنسيس الزعيم الكاثوليكي في العالم في رسالة تداعيات تفشي كورونا وتغير المناخ بالضرر الذي أحدثته الحرب العالمية ودعا المجتمع الدولي إلى معالجة هذه الأزمات "تضامنا وبصيرة" كما فعل. بعد الحرب العالمية الثانية.

في وقت سابق ، أعلنت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ، أثناء حل نزاعهما حول التعريفات الجمركية للصلب والألمنيوم ، أنهما سيعملان معًا لتنسيق العمل العالمي لمعالجة الإنتاج عالي التلوث لهذه المنتجات بالإضافة إلى الإنتاج الزائد في الصناعة.


المصدر : إيران إنترناشونال

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa