بريطانيا متهمة بتجاهل الخطر الوبائي المستقبلي

24/11/2021 08:01PM

قالت كيت بينغهام، الرئيسة السابقة لقوة المهام المسؤولة عن اللقاحات في لندن، إن بريطانيا «تتجاهل» الخطر الوبائي المستقبلي. ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) عن بينغهام، التي تخلت عن دورها في نهاية العام الماضي، قولها إن بريطانيا كانت «غير مستعدة بصورة يرثى لها» لوباء «كورونا». وحثت الوزراء على التحرك الآن لبناء الدفاعات ضد كارثة مستقبلية.

وقالت إن هناك نقصاً «مدمراً» في المهارات والخبرة في مجالات العلوم والصناعة والتجارة والتصنيع في الخدمة المدنية، وانتقدت ثقافة «التفكير الجماعي وتجنب المخاطرة»، التي «تخنق المبادرة وتشجع على التباطؤ». وأشارت إلى أن تدخل كبير المستشارين العلميين، سير باتريك فالانس، الذي لديه خلفية في مجال الأبحاث والتطوير بشركات الأدوية، هو فقط الذي سمح بتأسيس فريق عمل مسؤول عن اللقاحات خارج هياكل «وايتهول» العادية.

وسجلت بريطانيا 45 ألفاً و653 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

كما سجلت البلاد 45 حالة وفاة جديدة، وفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأميركية أمس (الثلاثاء).

وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 9 ملايين و942 ألفاً و859 إصابة، والوفيات إلى 144 ألفاً و414 حالة. وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأميركية اليوم أنه قد تم إعطاء 113 مليوناً و153 ألفاً و217 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في بريطانيا حتى الآن.

يشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.


المصدر : الشرق الاوسط

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك