غانتس يلتقي بوريطة في الرباط

24/11/2021 09:46PM

بحث وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، الأربعاء، مع وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، التحديات الأمنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتناول الوزيران التحديات التي تواجه الدول بشأن الإرهاب والجماعات المتطرفة.

ورحب غانتس وبوريطة بفرص تعميق العلاقات بين إسرائيل والمغرب منذ توقيع اتفاقات إبراهيم، وبعد  توقيع اتفاقية التعاون الأمني ​​بين البلدين الأربعاء.

ووقع غانتس في الرباط اتفاقية للتعاون الأمني مع عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المغربية المكلف بإدارة الدفاع الوطني.

وتوفر الاتفاقية إطارا للعلاقات الأمنية بين البلدين، وستسمح ببدء تعاون أمني رسمي بينهما، وتشمل أيضا تنظيم التعاون الاستخباراتي، والتعاون في مجال الصناعات والمشتريات العسكرية والتدريب المشترك.

وشكر غانتس في حفل التوقيع العاهل المغربي محمد السادس، ونظيره المغربي أيضا، على جهودهما في تعزيز العلاقات بين البلدين، وأكد على أهمية تسريع التعاون بين البلدين، من أجل استقرار المنطقة وازدهارها، معربا عن أمله في توسيع اتفاقيات التطبيع بين البلدين.

وقال غانتس "لقد وقعنا الآن اتفاقية إطارية للتعاون الأمني ​​من جميع النواحي مع المغرب، وهذا أمر مهم للغاية سيسمح لنا بتبادل الآراء، والسماح بمشاريع مشتركة، والسماح للصادرات الإسرائيلية بالوصول إلى هنا".

وأضاف "أعتقد أن العلاقات بين المغرب وإسرائيل يجب أن تستمر في التطور والتوسع، وأنا سعيد لأن لنا دور في هذا الأمر".


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك