فرنسا تطلب من محركات البحث ومتاجر التطبيقات إزالة Wish

25/11/2021 07:47AM

أصدر العديد من الوزراء الفرنسيين بيانًا مشتركًا أعلنوا فيه أنهم طلبوا من محركات البحث الرئيسية ومتاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة العاملة في فرنسا إخفاء موقع Wish وتطبيق المحمول تمامًا. 

وWish هى عبارة عن منصة تجارة إلكترونية شهيرة تشير في الغالب إلى منتجات من التجار المقيمين في الصين. لا يحتفظ بالمخزون حيث يتم شحن المنتجات مباشرة من التجار إلى العملاء حسبما نقل موقع TechCrunch.

وفي العام الماضي بدأت الإدارة الفرنسية المسؤولة عن حقوق المستهلك والاحتيال التحقيق في Wish. وفي ذلك الوقت اشتبهت الإدارة العامة للاتفاق de la consommation et de la répression des frudes (DGCCRF) في أنه من السهل جدًا تضليل المستهلكين وبيع السلع المقلدة على Wish ، مثل الأحذية الرياضية والعطور مع الصور التي تظهر بشكل غير صحيح شعارات الماركات الشهيرة.

ثم طلبت الإدارة الفرنسية 140 سلعة مختلفة على Wish - معظمها من المنتجات المستوردة. هذه المرة أرادوا معرفة ما إذا كانت هذه المنتجات آمنة أم لا.

 

95٪ من الألعاب التي حصلوا عليها على المنصة لا تتوافق مع اللوائح الأوروبية - 45٪ منها تعتبر خطيرة. عندما يتعلق الأمر بالسلع الإلكترونية يجب ألا يتوفر 95٪ منها في أوروبا ، و 90٪ منها كانت خطرة بطريقة أو بأخرى.

وحتى المجوهرات الرخيصة التي يتم بيعها على المنصة تمثل خطرًا - 62٪ من تلك التي طلبوها تعتبر خطيرة. مرة أخرى تستند هذه المقاييس إلى عينة صغيرة جدًا من 140 منتجًا.

 

عندما يتم إخطار Wish بأنه يبيع سلعة خطرة ، تتم إزالة هذه المنتجات من السوق في غضون 24 ساعة كما هو متوقع. 

 

ومع ذلك "في معظم الحالات ، تظل هذه المنتجات متاحة باسم مختلف ، وأحيانًا من نفس البائع. قالت وزارة الاقتصاد الفرنسية في بيانها إن الشركة لا تحتفظ بأي سجل يتعلق بمعاملات المنتجات غير المتوافقة والخطيرة.

وفقًا للتحقيق نفسه عندما تُعلم Wish العملاء بأنهم قد اشتروا منتجًا خطيرًا ، فإنها لا تذكر سبب سحب المنتج.

 

فى يوليو 2021 أبلغت الإدارة الفرنسية المسؤولة عن حقوق المستهلك والاحتيال Wish وطلبت منهم الامتثال للوائح الأوروبية بشأن التجارة الإلكترونية وسلامة المنتجات، أعطتهم الإدارة إشعارًا لمدة شهرين قبل اتخاذ مزيد من الإجراءات.

بعد أربعة أشهر تستفيد الحكومة الفرنسية من التغييرات الأخيرة في اللوائح الأوروبية لإلغاء مرجعية أو حظر المواقع والتطبيقات التي بها مشكلات.

لكن وزارة الاقتصاد طلبت من الإدارة الفرنسية المسؤولة أن تطلب من محركات البحث ومتاجر التطبيقات الرجوع إلى Wish. 

سيستغرق الأمر بعض الوقت، ولا يزال Wish متاحًا فى App Store ولا يزال بإمكانك العثور على موقع Wish على الويب في نتائج بحث جوجل.

وعلى الرغم من أنه سيتم حظر Wish في فرنسا لكن سيظل موقع الويب متاحًا وسيظل التطبيق يعمل إذا كان لديك بالفعل على هاتفك. ولكنك لن تراها فى نتائج البحث فى App Store أو Play Store أو Google.

إذا اعتقدت الإدارة الفرنسية أن Wish قد نفذت التغييرات المناسبة للامتثال للوائح الفرنسية، فيمكنها رفع الحظر. 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa