الأردن يسلم القيادة الفلسطينية وثائق عن الشيخ جراح

27/11/2021 08:42PM

كشفت مصادر خاصة لـ"العربي" أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي سيسلم القيادة الفلسطينية خلال زيارته إلى رام الله وثائق جديدة تخص بيوت حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

وأكدت المصادر أنّ الوثائق، التي لم تفصح عن فحواها، ستعزز موقف العائلات الفلسطينية المقيمة في حي الشيخ جراح أمام محاكم الاحتلال الإسرائيلية.

اجتماع مغلق بين عباس والصفدي

وأفادت مراسلة "العربي" من رام الله بأن وزير الخارجية الأردني عقد اجتماعًا مغلقًا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة، حيث سيكون له تصريح مقتضب قبل مغادرته للأراضي الفلسطينية.

ولم تصرح أي جهة فلسطينية رسمية حول أسباب زيارة الوزير الأردني إلى رام الله، وفق مراسلة "العربي".

ووفق وزارة الخارجية الأردنية في تغريدة على تويتر، فإن الوزير أيمن الصفدي "نقل رسالة من الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس في سياق عملية التنسيق المستمرة حول التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية والعمل المشترك لإيجاد أفق حقيقي لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق".

دعم القضية الفلسطينية

كما أشارت مراسلة "العربي" إلى أن وزير الخارجية الأردني سيناقش ملفات عدة مع المسؤولين الفلسطينيين في رام الله على رأسها الوضع في مدينة القدس المحتلة.

ونقلت عن مسؤول في السلطة الفلسطينية قوله: إنّ "الصفدي سيحمل رسائل من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس الفلسطيني تؤكد على الموقف الثابت للأردن في دعم القضية الفلسطينية وتحديدًا في مدينة القدس وأهلها، الذين يتعرضون لمخاطر على صعيد سياسة التطهير العرقي سواء في حي الشيخ جراح أو حي سلوان أو حي البستان".

وأوضحت كذلك إلى مناقشة الوزير الأردني لملفات الاقتحامات المتكررة للمستوطنين لباحات المسجد الأقصى والسعي الإسرائيلي المتواصل لتقسيم المسجد "زمانيًا ومكانيًا" على غرار ما جرى في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.



المصدر : العربي

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك