أزمة الهجرة... المفوضية الأوروبية تدعو بريطانيا إلى تنظيم إدارتها للحدود!

27/11/2021 09:13PM

اعتبر نائب رئيسة المفوضية الأوروبية مارغريتيس سكيناس اليوم السبت، أن على بريطانيا "حل مشكلات المهاجرين الخاصة بها" بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وقال السياسي اليوناني، الذي ينسق اتفاقًا جديدًا للهجرة واللجوء: "لقد غادرت المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي".

"استعادة السيطرة" ما بعد بريكست

وأوضح سكيناس للصحافيين في جزيرة كوس بجنوب شرق اليونان: "يتعين على المملكة المتحدة الآن أن تقرر طريقة تنظيم مراقبتها لإدارة الحدود".

وأضاف: "إذا كنت أتذكر جيدًا، فإن الشعار الأساسي لحملة الاستفتاء على بريكست هو استعادة السيطرة".

وتابع: "منذ استعادت المملكة المتحدة السيطرة، أصبح الأمر متروكًا لها الآن لإيجاد الإجراءات اللازمة لتفعيل السيطرة التي استعادتها".

وقضى 17 رجلًا وسبع نساء وثلاثة قاصرين يوم الأربعاء عندما غرق زورقهم القابل للنفخ قبالة كاليه في طريقهم إلى بريطانيا، ما أدى إلى تصعيد الأزمة التي شهدت عبور قرابة 25700 شخص عبر قناة الشحن المزدحمة هذا العام في زوارق صغيرة.

حرب كلامية بين لندن وباريس

وبعد المأساة الأخيرة التي حلّت بالمهاجرين، تتواجه المملكة المتحدة وفرنسا حربًا كلامية.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون طلب في رسالة نشرها عبر تويتر من الفرنسيين استعادة المهاجرين الذين وصلوا بطريقة غير قانونية إلى المملكة المتحدة.

وحدد جونسون في رسالته خطوات قال إنها تهدف لردع المهاجرين عن القيام برحلات الهجرة غير المشروعة والمحفوفة بالمخاطر عبر المياه الفاصلة بين البلدين.

وشدد رئيس الوزراء البريطاني في رسالته، على ضرورة أن توافق فرنسا على تسيير دوريات مشتركة على شواطئها وعلى استعادة المهاجرين الذين يصلون إلى بريطانيا.

وانتقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الجمعة ما اعتبره تصرفات "غير جدية" من قبل لندن بشأن ملف المهاجرين. وردًا على سؤال حول هذه الرسالة خلال مؤتمر صحافي في روما، قال ماكرون: "أستغرب الأساليب عندما لا تكون جدية".



المصدر : العربي

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك