نقاشات في واشنطن مع الإسرائيليين بشأن مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية!

09/12/2021 08:21AM

كشف مسؤول أميركي رفيع عن خطط جهّزها البنتاغون للتعامل مع إيران في حال فشلت المفاوضات حول الاتفاق النووي، تتضمن تنفيذ ضربات على المنشآت النووية في البلاد كخيار أخير.

ويُنتظر في هذا السياق، مناقشة موضوع الضربات مع المسؤولين الإسرائيليين المتواجدين في واشنطن، وهما وزير الدفاع بيني غانتش ورئيس الموساد ديفيد بارنيع، اليوم الخميس.


إذ أوضح المسؤول الأميركي مشترطا عدم الكشف عن هويته، بحسب ما أفادت وكالة رويترز، أن المحادثات المقررة في الولايات المتحدة مع وزير الدفاع الإسرائيلي، تأتي في أعقاب إفادة قدمها القادة في وزارة الدفاع (البنتاغون) لمستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، بشأن مجمل الخيارات العسكرية المتاحة لضمان عدم تمكن طهران من صنع سلاح نووي.

إلا أنه امتنع عن كشف تفاصيل تلك التدريبات أو الخيارات العسكرية المحتملة. وقال "نحن في هذا المأزق لأن برنامج إيران النووي يتطور إلى نقطة" يتجاوزها أي أساس منطقي معهود، معربا في الوقت نفسه عن أمل في المباحثات النووية التي ستستكمل اليوم في فيينا بجولتها السابعة.


يشار إلى أن تلك الاستعدادات الأميركية الإسرائيلية، التي لم ترد تقارير بشأنها من قبل، تؤكد قلق الغرب إزاء فشل المحادثات النووية العسيرة مع إيران التي أمل الرئيس الأميركي جو بايدن في أن تحيي اتفاق 2015 النووي الذي انسحب منه سلفه دونالد ترمب.

لاسيما أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية كان حذرت أكثر من مرة، من أن طهران تسير قدما في برنامجها النووي.

كما أكدت الأسبوع الماضي أن السلطات الإيرانية بدأت عملية تخصيب اليورانيوم بدرجة نقاء تصل إلى 20% بواسطة مجموعة واحدة من 166 جهاز آي.آر-6 متطورا في مفاعل فوردو، المشيد داخل جبل، مما يجعل مهاجمته صعبة.

ولطالما شكلت تلك الأنشطة والمساعي الإيرانية، مصدر قلق بالنسبة للدول الغربية والولايات المتحدة، وبالأخص لإسرائيل، التي أعلنت مرارا أنها لن تقف متفرجة على تلك المسألة التي تعتبرها مهددة لأمنها القومي.


المصدر : العربية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

06:11PM

بالفيديو: بن غفير في المستشفى.. تعرض لحادث سير!

05:54PM

توتر في مخيّم عين الحلوة.. مقتل فلسطيني وانتشار لمسلّحي "فتح" و"الشباب المسلم"

05:48PM

شهيد في الغارة التي استهدفت سيارة على طريق ميدون- البقاع الغربي

05:41PM

الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ غارة جوية بالصواريخ استهدفت بلدة كفركلا

05:33PM

بالصور: تصعيد جديد... إسرائيل تستهدف سيارة في البقاع

05:31PM

ميقاتي يكشف عن مؤتمر لدعم الجيش.. ويؤكد: هناك زخم لمعالجة ملف النازحين السوريين!

05:30PM

ميقاتي: في موضوع الجنوب كانت هناك ورقة فرنسية مطروحة للبحث وكان للبنان رد عليها وخلاصة الرد أننا لا نريد أن تكون هناك اي مسألة مطروحة خارج اطار تنفيذ القرار 1701 واستعداد لبنان لتنفيذه

05:30PM

ميقاتي: قمت بزيارة الى باريس واجتمعت بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وبحثنا الوضع في الجنوب وملف النازحين السوريين وانتخابات الرئاسة ومساعدة الجيش وكانت اجواء الاجتماع ايجابية وهناك تفهم لما طرحناه وسيعقد قريبا مؤتمر لدعم الجيش بدعوة من ايطاليا وفرنسا

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa