دورة تدريبية عن الخدمة الاستشفائية لمرضى الصحة العقلية في مستشفى الحبتور - عكار

11/12/2021 10:05AM

شارك الفريق التمريضي في قسمي الطوارئ والطب النفسي في مستشفى الحبتور - عكار، في دورة تدريبية حول أهمية الخدمة الاستشفائية لمرضى الصحة العقلية والنفسية ودور الفريق  التمريضي والجهاز الطبي والفريق المساند في قسمي الطوارئ والطب العقلي في تقديم الخدمة الاستشفائية المناسبة والاستعداد لأي مضاعفات قد تحدث لمريض قسم الطب العقلي والنفسي منذ دخوله حتى انتهاء فترة علاجه.

 

قدم التدريب الذي استمر لعدة ساعات الدكتور عباس علم الدين بالتعاون مع منظمة Restart. وكانت مداخلات وإضاءات عملية على أبرز الخطوات العلاجية والإجراءات الطبية لمرضى الأمراض الذهانية او العصابية، وشرح مفصل لكيفية مراقبة ومتابعة تأثير الأدوية على المريض النفسي منذ دخوله قسم الطوارئ وصولا الى مرحلة الاستقرار والشفاء.

 

وفي الختام، شكرت مديرة الجهاز التمريضي في المستشفى إنصاف أسعد بإسم إدارة المستشفى لفريق منظمة Restart "وقوفهم الى جانب فريق قسم الطب العقلي والذي يعتبر قسم جديد في المستشفى"، منوهة ب"أداء الفريق الذي  استطاع بوقت قصير تقديم الخدمة الاستشفائية المناسبة للعديد من المرضى".

 

كما شكرت المتخصص في الأمراض العقلية والعصبية والاستاذ المحاضر في جامعة البلمند قسم الطب النفسي الدكتور عباس علم الدين، وهو طبيب نفسي متابع في مستشفى اوتيل - ديو قسم الطب النفسي والأمراض العصبية، "طرحه المعلومات الهامة التي تشاركها مع الجهاز الصحي في المستشفى، لاسيما في قسمي الطواريء والطب العقلي والنفسي".

 

ثم كانت جولة للضيوف في قسم الطب العقلي والنفسي في المستشفى.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa