22/12/2021 02:47PM
رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان، إلا أنه سجل مفاجأة كبيرة في قائمة أكثر الدول العربية امتلاكا لاحتياطي الذهب.
واحتل لبنان المركز الثاني خلف المملكة العربية السعودية التي تصدرت قائمة ترتيب الدول العربية التي تمتلك أكبر الاحتياطيات من الذهب، بنهاية يونيو/حزيران من العام الجاري.
ووفقا لبيانات المجلس العالمي للذهب، لدى السعودية 323.1 طن من المعدن الأصفر، ما يمثل 4.1% من إجمالي الاحتياطيات لدى البنك المركزي "ساما".
في المرتبة الثانية جاء لبنان المنهك اقتصاديًا برصيد يبلغ 286.8 طن من الذهب ولكنه يمثل 43.3% من مجموع الاحتياطيات.
ووفقا لفوربس احتلت الجزائر المرتبة الثالثة عربيًا، باحتياطي ذهب يبلغ 173.6 طن ما يشكل 18.2% من الاحتياطي.
شارك هذا الخبر
بالفيديو: الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مسلحين في تلة علي الطاهر
حاصباني: تحرك نيابي لمطالبة إيران بتعويضات عن الحرب
إيران تحاول فرض الوصاية على لبنان.. والقيادة اللبنانية أمام اختبار السيادة
تطورات ميدانية في الجنوب: قنابل صوتية وإطلاق نار على الأهالي
نتنياهو: نحتاج إلى منظومة تسليح مستقلة ولم تنتهِ الحرب مع إيران ووكلائها
الخير بعد لقائه عون: لا أحد يفاوض باسم لبنان
الحجار يتابع استكمال التحضيرات لتجهيز مطار القليعات
نتنياهو: المعركة مع إيران ووكلائها لم تنته بعد
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa