اللجنة العلمية الإيرانية لمكافحة كورونا: يجب تكثيف اجراءات مكافحة اوميكرون

27/12/2021 08:08AM

قال مسعود يونسيان عضو اللجنة العلمية الوطنية لمكافحة كورونا: "نتوقع أن تكون سرعة تطوير اوميكرون في البلاد عالية جدا". يجب تأجيل امتحانات المدارس والجامعات من الآن فصاعدًا ، ويجب تنفيذ عودة التعليم الافتراضي والعمل عن بُعد للموظفين ، كما ينبغي استكمال تطعيم ثمانية ملايين شخص لم يتم تطعيمهم.

وأضاف يونسيان أننا أكدنا أيضًا في خطاب لجنة علم الأوبئة والبحوث التابعة للجنة العلمية لكورونا أنه يجب أن نكون مستعدين تمامًا لمواجهة ظروف الأيام المقبلة. عندما نرى منحدرًا صاعدًا لدخول المستشفى وحتى العدوى ، يكون قد فات الأوان للوقاية.

وأشار إلى أنه في الموجات الخمس الماضية لم يكن لدينا "وقاية" بالمعنى الحقيقي للكلمة مما حال دون حدوث الذروة ، وفي كل مرة نتأخر بما يكفي لزيادة عدد حالات الاستشفاء والوفيات للاستجابة.

وقال عضو اللجنة العلمية الوطنية لمكافحة كورونا: "يجب أن تحدث الوقاية قبل حدوثها ، ولهذا السبب مقترحات مثل تأجيل امتحانات المدارس والجامعات ، وإعادة النظر في التعليم الافتراضي في الجامعات والمدارس ، وإغلاق الملاعب والفعاليات الثقافية". العمل عن بعد للموظفين وتطعيم ثمانية ملايين شخص لم يتم تطعيمهم بعد.

وفقًا ليونسيان ، يعد الحجر الصحي الذكي أمرًا مهمًا آخر يجب مراقبته من قبل الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم أو لديهم اختبار إيجابي في الأيام العشرة الماضية ، ويجب منعهم من دخول وسائل النقل العام الداخلية.

وأضاف عضو اللجنة العلمية الوطنية لمكافحة كورونا ، أن من القضايا المهمة في الوضع الحالي أنه في حالة اوميكرون كورونا يجب أن تكون الإصابة بالعيادات الخارجية معيار عملية الإصابة ، ولكن في الوقت الحاضر ، إحصائيات وزارة الصحة العامة تعتمد الصحة على الاستشفاء والوفاة ، ومن ناحية أوميكرون ، فإن الاعتماد على عدد الأسرة ليس مؤشراً حاسماً لرصدها.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa