صحيفة إيرانية: خصومات النفط الممنوحة للأجانب أكثر ربحية من مخاطر العقوبات الأمريكية

29/12/2021 11:37AM

كتبت صحيفة إيران التي تديرها الدولة ، في إشارة إلى البيع الحاد للجمهورية الإسلامية للنفط الإيراني ، أن الخصومات التي تمنحها طهران للمشترين الأجانب لبيع نفطها هي أكثر ربحية من مخاطر العقوبات الأمريكية.

وكتبت الصحيفة في مذكرة يوم الأربعاء 29 يناير كانون الثاني بعنوان "انقضت ساعة العقوبات".

وزعمت الصحيفة الإيرانية أن العقوبات الأمريكية غير فعالة ، دعت فريق التفاوض النووي للجمهورية الإسلامية إلى عدم التأثر بـ "الحرب النفسية" كما ظهر في الأشهر الأخيرة ، وانتظار التوصل إلى "اتفاق إيجابي".

وأضافت الصحيفة الحكومية الإيرانية "مع فشل أسلوب الضغط الأقصى وصلت إيران إلى ما وراء خيام العقوبات".

تراجعت مبيعات النفط الإيراني بعد انسحاب الولايات المتحدة من مجلس الأمن وإعادة فرض العقوبات على الجمهورية الإسلامية.

لكن في يونيو الماضي ، ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن 123 ناقلة إيرانية تهرب النفط إلى الصين في السوق السوداء من خلال التحايل على العقوبات ودعم البرنامج النووي الإيراني ، مضيفة أن إيران ضاعفت أسطولها الملاحي في عام واحد.

ومع ذلك ، مع استئناف المحادثات ، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أنه إذا فشلت المحادثات النووية ، فإن واشنطن ستفرض عقوبات جديدة على بيع النفط الإيراني إلى الصين.

لا تنشر إيران إحصاءات عن مبيعاتها من النفط.

في وقت سابق ، قال ماجد رضا الحريري ، رئيس غرفة التجارة الإيرانية الصينية المشتركة ، إن المعلومات التجارية الإيرانية القائمة على التحايل على العقوبات ، بما في ذلك أرقام مبيعات النفط ، "سرية بشكل عام" وأن الكشف عنها يشبه "الكشف عن أسرار الحرب".

في غضون ذلك ، صرح محسن خوجاستهمر ، الرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية ، أن البلاد أنتجت "أكثر من 80 مليار برميل من النفط" منذ بداية الثورة ، وباعت "أكثر من تريليون دولار من النفط".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa