تونس تمنع التجمعات وتفرض حظر تجول ليلياً

13/01/2022 03:48PM

أقرت السلطات التونسية، أمس (الأربعاء)، حظر تجول ليليا ومنع التجمعات لأسبوعين لمكافحة عودة انتشار وباء «كوفيد-19».

وقالت رئاسة الحكومة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في شبكة فيسبوك، إنه تقرر «منع الجولان ابتداء من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة صباحاً، وتتولى السلطات الجهوية اعتماد مؤشر نسبة الإصابات لإقرار الإجراء». وأضاف البيان أنه تم كذلك «تأجيل أو إلغاء كافة التظاهرات المفتوحة لمشاركة أو حضور العموم، وذلك سواء في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة».

وتطبق هذه الإجراءات اعتبارا من اليوم خميس ولمدة أسبوعين، قابلة للتجديد، وتتم المراجعة من قبل وزارة الصحة حسب تطور الوضع الوبائي في البلاد.

وتشهد تونس عودة لانتشار فيروس كورونا منذ مطلع العام مع ظهور متحور «أوميكرون» مع تسجيل البلاد الاثنين حوالي 5 آلاف حالة جديدة ووفاة 11 شخصا. وطعمت السلطات نحو 6 ملايين مواطن بالكامل من مجموع نحو 12 مليونا عدد سكان البلاد، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

كذلك، دعت رئاسة الحكومة إلى تشديد مراقبة تطبيق البروتوكولات الصحية في مختلف القطاعات، فضلا عن «تعزيز إجراءات الرقابة الصحية على المعابر الحدودية عبر إجراء تحاليل التقصي لكافة الوافدين على البلاد التونسية». وفرضت البلاد منذ 22 ديسمبر (كانون الأول) الماضي ضرورة تقديم الجواز الصحي عند الدخول إلى كل المنشآت والفضاءات المغلقة العامة.


المصدر : الشرق الاوسط

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك