التزلج في لبنان للميسورين وأسعار التذاكر بالدولار!

20/01/2022 02:25PM

كتبت نورا الحمصي في "السياسة": 

مع انتهاء العواصف يتحضر اللّبنانيون كما جرت العادة لزيارة الجبال والمرتفعات ومراكز التزلج، الأمر نفسه ينطبق على مواطني الدول المجاورة. 

وانتعشت حركة التزلج مع وصول المنخفض الجوي الذي تزامن مع فترة الأعياد وعودة المغتربين لتمضية العطلة مع أهلهم فقد تمكنوا من استغلال الفرصة من أجل ممارسة رياضة التزلج.

وفي جولة لـ"السياسة" على بعض مراكز التزلج في لبنان، كشف أحد العُمال أنّ: "أسعار التذاكر ارتفعت نتيجة مُتطلبات التشغيل وتدوير مراكز التزلج الذي يحتاج  للدولار بدءًا من المازوت مرورًا بالصيانة وقطع الغيار وصولًا للمأكولات ورواتب الموظفين". 

وأشار إلى أنّ "هذا الموسم تستفيد منه آلاف العائلات من مدربين وعمال على الرغم من أنه لا يتعدى الـ 3 أشهر".

ولفت إلى أنّ: " أسعار التذاكر  تتراوح ما بين ٤٠ و٥٠ دولارًا أميركيًا".

وقال: " المراكز التي تتمركز في شمال لبنان كمنطقة الأرز تعتبر أقلّ كلفة بسبب البعد الجغرافي ولكن مع ذلك الوصول إليها يحتاج إلى مبالغ كبيرة تُدفع على البنزين الذي أصبح سعره مرتفعًا". 

والتعويل اليوم بحسب القيمين  هو على المغتربين والسياح الذين يمتلكون العملة الصعبة وباستطاعتهم تحريك العجلة الاقتصادية،معتبرين أنّ قطاع السياحة الشتوي مهدد بالانهيار كباقي القطاعات الأخرى نتيجة ارتفاع الدولار وعدم قدرة عدد لا يستهان به من اللّبنانيين حتى بالتفكير في ممارسة هذه الرياضة لأنهم   يتقاضون رواتبهم بالعملة اللّبنانية، التي لا تؤمّن لهم حاجاتهم الأساسية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa