مراسلون بلا حدود تحتج على ترحيل ثلاثة سجناء سياسيين في إيران

25/01/2022 10:44AM

احتجت مراسلون بلا حدود على ترحيل نرجس محمدي ، كيفان سميمي ، وعليه مطالب زاده ، ثلاثة سجناء سياسيين في إيران ، كمحاولة لكسر مقاومتهم.

وقالت المنظمة في بيان لها ، الاثنين 25 فبراير ، إنها قلقة على حياة وصحة مطالب زاده ومحمدي وسميمي ، الذين تم نقلهم إلى سجني قرجك ورجائي شهر.

وقال أنطوان برنارد ، مدير الدعم العالمي والاستراتيجية القانونية لمراسلون بلا حدود: "إن تقاعس منظمات حقوق الإنسان الدولية للأسف يشجع الجمهورية الإسلامية على مواصلة مثل هذه الإجراءات ، التي ستؤدي إلى القتل التدريجي والسري للصحفيين". . "

تشير مراسلون بلا حدود إلى الافتقار إلى المرافق الصحية الملائمة وإساءة معاملة السجناء المعروفين في السجنين.

وكتبت المنظمة كذلك أن إبعاد السجناء السياسيين الثلاثة كان "محاولة لكسر المقاومة".

وشددت مراسلون بلا حدود على أن مصير السجناء الثلاثة ، مثل العديد من سجناء الرأي الآخرين ، يحدده شخص يدعى أمين وزيري ، نائب المدعي العام والمدعي الخاص في قضية السجناء السياسيين في سجن إيفين.

ونقل موقع امتداد الإخباري عن إسماعيل عبدي ، وهما سجينان سياسيان ، قوله إن كيفان سميمي نُقل من سجن كرج المركزي إلى سجن إيفين بأمر من المحكمة وتم تسليمه إلى الضباط بنية العودة.

وفي وقت سابق ، قالت زوجة نرجس محمدي ، تقي رحماني ، إن زوجها نُقل إلى سجن قرتشك في ورامين ، واصفة ذلك بـ "الانتقام من أجل الحرية".

كما تم ترحيل عالية مطالب زاده إلى قرجك ، ورامين ، بعد أن أقامت صلاة تأبين لباكتاش أبتين في جناح النساء بسجن إيفين.

دفعت وفاة بكتاش أبتين ، الشاعر والسجين السياسي ، السجناء السياسيين إلى الاحتجاج على قلة العناية بالسجناء وظروفهم القاسية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa