بو عاصي: كرامة المسن من كرامة الوطن

28/01/2022 09:26PM

واصل عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب بيار بو عاصي مساعيه الاجتماعية وبدعم من مؤسسة Myka Foundation ممثلة برئيستها السيدة كاتيا يمين، فزار مع منسق بعبدا في "القوات اللبنانية" جورج مزهر ورئيس مركز "عين الرمانة" المختار ايلي قيصر وممثل المؤسسة في لبنان ايلي رعد، مدرسة سيدة المعونة الدائمة وكان في استقبالهم رئيستها الأخت ربيعة منصور، ودار الرعاية الماروني التابع لجمعية راهبات القديسة تريزيا الطفل يسوع المارونيات وكان في استقبالهم الرئيسة الاخت جان ماري كتورة والقيمة المحلية الاخت روز الشالوحي. 

 

وقدمت يمين مساعدات مالية عبارة عن منح مدرسية للطلاب سددت لمدرستهم وأخرى للعجزة للتخفيف عن كاهل عائلاتهم قدر المستطاع في هذه المرحلة الصعبة.

 

وشدد بو عاصي على ان "كرامة المسن من كرامة الوطن، والمجتمع الذي لا يهتم بكباره لا مستقبل له". 

 

أضاف: "أمننا الاجتماعي، وخصوصا في ما يتعلق بالمسنين، يعتمد بشكل كامل على مؤسسات الرعاية والجمعيات الاهلية. هذه المسؤولية الانسانية ملقاة على عاتقها، فيما الدولة تعهدت بالمساهمة بالشق التمويلي وهي كانت تترنح بين تأخير تسديد المستحقات وبين عدم رفع سعر الكلفة منذ سنوات، رغم مساعي المتكررة حين كنت وزيرا للشؤون الاجتماعية لمعالجة ذلك. اليوم أكثر من أي وقت مضى المؤسسات وجمعيات الرعاية بحاجة ان نقف كمجتمع لبناني مقيم ومغترب الى جانبها، والمسؤولية هنا مزدوجة انسانية ووطنية. في هذا الاطار اغتنم الفرصة لأشكر مؤسسة Myka Foundation والسيدة يمين على جهودها، وادعو الجميع الى التعاضد المجتمعي كي نتخطى هذه المرحلة الصعبة باقل أضرار ومآس، لما فيه خير الوطن والمواطنين".

 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك