ولي عهد الكويت لوزراء الخارجية العرب: التخطيط السليم سبيلنا لمواجهة التحديات

30/01/2022 08:42PM

شدد ولي العهد الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، في كلمة ألقاها أمام وزراء الخارجية العرب، على ضرورة تحسين العلاقات بين دول الجوار.

كما أكد أن العمل العربي المشترك ضرورة ملحة في ظل التحديات والظروف الدقيقة على الصعيدين الإقليمي والدولي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأضاف أن الكويت تدرك «أهمية العمل العربي المشترك، وضرورة وحدة الصف العربي، لذا سعت في سياستها الخارجية جاهدة لتنقية الأجواء بين الأشقاء، وتقريب وجهات النظر والتوسط لحل النزاعات».

ونقلت الوكالة عن ولي العهد الكويتي قوله خلال استقباله الوزراء، إن بلاده تدرك «أهمية العمل المشترك، وضرورة وحدة الصف العربي، فسعت في سياستها الخارجية جاهدة لتنقية الأجواء بين الأشقاء وتقريب وجهات النظر والتوسط لحل النزاعات».

وأوضح أن الاجتماع يأتي «في ظل ظروف دقيقة إقليمياً ودولياً، وقد أضاف استمرار جائحة (كورونا) إليها أبعاداً وتداعيات تتطلب عملاً جماعياً وتنسيقاً مستمراً».

وأعرب الشيخ مشعل عن تفاؤله «قبيل أسابيع من اجتماع دورتكم المقبلة في مارس (آذار)، الأمر الذي سيمكنكم من تحديد الأولويات وتهيئة الظروف المناسبة لإنجاح عملكم المشترك، ومن هذه الأولويات تعزيز ممارسات حسن الجوار».

كان ولي العهد الكويتي استقبل في قصر بيان، صباح اليوم، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، بالإضافة إلى رئيس مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، والأمين العام للجامعة أحمد أبوالغيط، فضلاً عن وزراء خارجية الدول العربية.

أتى ذلك بمناسبة استقبال الكويت للمشاركين في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب المنعقد بدورته الـ156.

وانطلق الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، الذي دعت إليه الكويت، اليوم الأحد، برئاسة وزير خارجيتها الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، لبحث آخر التطورات على الساحة العربية، منها الأزمات اللبنانية والسورية والليبية.

يناقش الاجتماع القضايا والتحديات التي تواجهها الدول العربية، وسيتطرق أيضاً لمختلف قضايا المنطقة التي سيطرحها الوزراء من خلال حوار مفتوح.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa