سلسلة لقاءات لشيخ العقل طائفة الموحدين الدروز

01/02/2022 04:47PM

اسقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى منسقة الأمم المتحدة الخاصة في لبنان يوانا فرونتسكا، وكان عرض للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة وتقييم زيارة الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش الاخيرة الى لبنان وضمنها لقاؤه رؤساء الطوائف الروحية. كما تطرق الحديث الى موضوع الانتخابات النيابية والتأكيد على أهمية احترام الإستحقاقات الدستورية وإلى الوضع الاجتماعي الصعب وضرورة مساعدة الشعب اللبناني.

 

وحضر اللقاء امين سر المجلس المذهبي المحامي نزار البراضعي وعضو مجلس الادارة في المجلس الخبير المالي ناجي صعب.

كذلك التقى ابي المنى وفدا من "الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين" برئاسة علي فيصل وعضوية علي محمود وخميس قطب، وتم البحث في الاوضاع الفلسطينية بشكل عام.

 

وقال فيصل على الاثر: "تشرفنا بزيارة سماحة الشيخ الدكتور سامي ابي المنى، ونقلنا اليه تحيات الشعب الفلسطيني الذي يعبر دائما عن مدى احترامه لهذه الدار التي تشكل دعما اساسيا لنضال وكفاح هذا الشعب، من اجل انهاء الاحتلال والاستيطان والتصدي للمشروع الاميركي - الاسرائيلي وتحقيق الحقوق الوطنية خاصة حق العودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس".

 

أضاف: "كما نقلنا معاناة الشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان اقتصاديا وصحيا وأزمته الخانقة جراء الحرمان من الحقوق الانسانية لا سيما العمل والتملك ومواجهة وباء كورونا. وندعو في هذا السياق، الى معالجة الازمة الاقتصادية من خلال دعوة الدول المانحة لتوفير الاموال لخطة طوارىء مع الاونروا كراعية لخدمات الفلسطينيين صحيا وتعليميا واغاثيا. كذلك عرضنا لسماحته مبادرتنا الداعية الى انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الفلسطينية، لان في الوحدة قوة مقاومة لتحرير بلادنا وانهاء الاحتلال والعودة".

 

وتابع: "كان اللقاء مناسبة أعاد سماحة شيخ العقل خلاله التأكيد على دعمه للشعب الفلسطيني وقضيته المحقة، والوقوف الى جانبه في نضاله المستمر لتحقيق الاهداف المشروعة. بدورنا جددنا تأكيد الموقف الفلسطيني الموحد في النأي بأنفسنا عن الصراعات الداخلية وفي المنطقة، لأننا ننشد جميعا الامن والاستقرار لحفظ الوجود الى حين حق العودة لا سيما لعرب 1948".

واستقبل شيخ العقل ايضا، وفدا من جامعة "الجنان" ضم رئيس مجلس الامناء الدكتور سالم يكن وعضو المجلس الدكتور حبيب عبد الغني، مدير العلاقات العامة راني حداد والدكتورين يقظان التقي وصالح زهر الدين، بحضور عضو المجلس المذهبي الشيخ سامي عبد الخالق، ومدير مشيخة العقل ريان حسن، في زيارة تهنئة والبحث في الاوضاع الاكاديمية والعامة.

 

وقدم الوفد الى ابي المنى درعا تقديرية باسم الجامعة وكتابا للداعية الراحل الشيخ فتحي يكن بعنوان "ليت قومي يعلمون".

 

كما استقبل وفدا من الهيئة الادارية لرابطة "شباب البقاع الغربي وراشيا" ضم رئيسها خالد محمد أحمد وجورج عبود وزياد العسل، واطلع من الوفد على انشطة الرابطة.

ومن زوار شيخ العقل رئيس قسم المباحث العلمية في وحدة الشرطة القضائية العقيد زياد قائدبيه.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa