"حزب الله" يستفز البقاعيين

02/03/2022 10:40AM

ترتفع أصوات عشائر البقاع اعتراضاً على ممارسات "حزب الله" في تشكيل اللوائح من دون الأخذ برأي أحد، لا بل يواجه تلك العشائر بالتحدي والضغوط عليها وعلى من يرغبون بالترشح للتراجع. 

مصدر من العشائر كشف بأن الحزب أبلغهم بعدم قبوله بتشكيل لوائح خاصة بالعشائر حتى لو كانت تحت راية "المقاومة" وما لا يقبله من المرشحين الشيعة المعارضين له لن يقبله من أبناء بيئته، وهو لهذه الغاية فتح الباب للنائب جميل السيد للترشح في دائرة زحلة بعدما تقرر استبداله بالأمين العام لحزب البعث علي حجازي على لائحة الحزب في بعلبك-الهرمل، وكان السيد قد بدأ سلسلة اتصالات مع العشائر لتشكيل لائحة مؤيدة للمقاومة ويكون الإنماء على رأس اهتماماتها. 

الإعتراض على تشكيل اللائحة لم يقتصر على بيئة "حزب الله" وإنما انسحب إلى حلفائه من غير الشيعة بعد قرار الحزب منح التيار الوطني الحر المقعد الذي يشغله ألبير منصور عن الحزب القومي مقابل أن يمنح القوميين أحد المقعدين السنيين بترشيح أحد أبناء عرسال. 

هذه الممارسات بحسب أحد فعاليات المنطقة إذا نجحت في منع العشائر عن تشكيل لائحتهم الخاصة فهي بالتأكيد ستؤدي إلى تراجع نسبة التصويت مما سيصبّ في مصلحة اللائحة المنافسة إذا نجحت القوات اللبنانية مع حلفائها في تشكيل لائحة شبيهة بانتخابات العام ٢٠١٨ مع إمكانية أكبر للخرق بأكثر من مقعدين، وختم بالقول "لي من إيدو الله يزيدو".  


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa