منظمة تتهم روسيا بنشر معلومات مضللة عن أوكرانيا في مدارسها

05/03/2022 01:46PM

قدمت وزارة التعليم الروسية هذا الأسبوع لمعلمي المدارس "معلومات لجلسة دراسات اجتماعية"، كان من الممكن أن يكون "التضليل" عنوانا أكثر دقة للنص المكون من صفحتين، والذي من المفترض أن يقرأه المدرسون بصوت عال في فصولهم الدراسية قبل عرض مقطع فيديو للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بحسب ما أورده تقرير لمنظمة "هيومن رايتس ووتش".

والخط المعتمد للمعلمين الروس هو إخبار طلابهم هو أن موسكو غزت كييف لأن "سياستنا هي الحرية وبأن الاختيار حق للجميع لتقرير مستقبلهم ومستقبل أطفالهم بشكل مستقل". 

وإذا سأل الأطفال عما إذا كانت روسيا في حالة حرب، يجب على المعلمين الإجابة بالنفي: إنها تجري "عملية حفظ سلام خاصة" لوقف "كابوس الإبادة الجماعية" ضد "الملايين" من الروس والمتحدثين باللغة الروسية في منطقتي دونيتسك ولوهانسك. 

واشتعلت الأزمة بين البلدين، عندما اعتمد البرلمان الروسي قرارا في 16 فبراير الماضي يطلب من  بوتين، الاعتراف بمنطقتين في شرق أوكرانيا تحت سيطرة الجماعات المسلحة المدعومة من روسيا كدولتين مستقلتين. 

وبعد ذلك بأيام، وقع بوتين مرسومين يعترفان باستقلال المنطقتين وقدمهما إلى البرلمان للتصديق عليهما. وبعد ذلك، أصدر أوامره إلى القوات المسلحة الروسية، التي كانت تتكدس على الحدود مع أوكرانيا منذ شهور، لتنفيذ "حفظ السلام" في "جمهورية دونيتسك الشعبية" ("DNR") و "جمهوريات لوهانسك الشعبية". ("LNR").

وفي 24 فبراير من الشهر نفسه، أعلن بوتين بدء "عملية عسكرية خاصة لحماية دونباس، داعيا الجيش الأوكراني "لإلقاء سلاحه"، ومتعهدا بالرد على كل من يتدخل في العملية العسكرية في أوكرانيا.

وتضمن النص الموزع للمعلمين أن القيادة الروسية "لا تحب شن الحروب، وخلق النزاعات والاستسلام للاستفزازات"، و"فعلت كل ما في وسعها لحل الوضع بالوسائل السلمية والسياسية"، و"لن تفرض أي شيء على أحد بالقوة".

بالإضافة إلى النص الذي تم تسليمه للمعلمين، قامت الحكومة الروسية بإغلاق وسائل الإعلام المستقلة، مثل TV Rain ومحطة إذاعة Echo of Moscow، التي أبلغت عن غزو أوكرانيا.

وقد يُطرد المدرسون الذين يتحدثون علانية ضد الحرب، أو أسوأ من ذلك، بحسب المنظمة.

وفي 4 مارس الماضي، وافق البرلمان الروسي بالإجماع على مشروع قانون قال المشرعون إنه سيعاقب الانتقادات التي "تشوه سمعة" القوات المسلحة الروسية ونشر "معلومات كاذبة" حول حرب أوكرانيا بالسجن لمدة تصل إلى 15 عاما.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

12:32PM

الجميّل: لماذا لا تطبّق القوانين رغم الاجماع اللبناني؟

12:27PM

توقيف 3 أشخاص: سلاح حربي ومخدرات

12:24PM

الجميل: السوريون قادرون على العودة ولكن قبل أن نبحث كيف نشق البحار ونفجر إشكالات مع العالم لماذا لا نفكر بالباصات التي اسهل لها ان تنقل النازحين غير الشرعيين الى الحدود ومن واجبات الدولة السورية ان تفتح أبوابها لمواطنيها الذين يدخلون ويخرجون أصلًا إلى سوريا

12:23PM

الجميل: لضبط الحدود وترحيل السوريين الذين خالفوا القوانين ودخلوا بطريقة غير شرعية وأسأل لماذا لا تطبّق القوانين رغم الاجماع اللبناني؟ والقوانين لا تطبق من دون قرار سياسي والقرار السياسي موجود لدى من يسيطر على الحكومة وهو فريق سياسي معروف ونحن كمعارضة خارج هذه الحكومة

12:19PM

عدوان يشدد على "السيادة": هذا هو المدخل لترحيل السوريين

12:18PM

النائب سامي الجميل: هناك وعي لخطورة الكارثة التي نحن موجودين فيها وقد تؤدي الى تغيير بنيوي في لبنان وحصلت اجتماعات عدّة وصدرت اوراق عدّة وهناك اجماع على الحل وتطبيق القوانين يكفي لإراحتنا من 80% من المشكلة لان هناك 80% من السوريين غير الشرعيين وككتائب قدّمنا ورقة اقتراحات

12:15PM

إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق الصواريخ على ميرون لا يتوقف

12:14PM

عدوان: من يريد أن يساعد الشعب السوري فليساعدهم في سوريا لا في لبنان ويجب المباشرة بترحيل السوريين غير الشرعيين وهذه مسؤولية الحكومة

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa