في يوم المرأة العالمي: احتفال حاشد في مخيم البص

08/03/2022 05:15PM

 نظم احتفال حاشد في "مخيم البص"، لمناسبة "يوم المرأة العالمي"، بدعوة من "الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان ومنطقة صور"، رفعت في خلاله الأعلام الفلسطينية واللبنانية وحركة "فتح" وصور للأسرى الفلسطينيين وشهدائهم، في حضور قيادة منطقة صور لحركة "فتح" ممثلة القائد التنظيمي والعسكري للحركة في منطقة صور توفيق عبدالله، وقيادات حزبية فلسطينية ولجان شعبية وفصائل واتحادات في منطقة صور.

 

سالم

بعد النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، تليت الفاتحة عن روح مسؤولة "مكتب المرأة الحركي" في منطقة صور عليا زمزم، ثم ألقى أبو العبد سالم كلمة اللجنة الشعبية في المخيم، أشاد فيها ب"المرأة الفلسطينية التي تقدم الشهيد تلو الشهيد في سبيل تحرير فلسطين"، داعيا إلى "تعزيز الوحدة الوطنية ووقف الانقسام"، محييا "الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال"، داعيا إلى "تعزيز الحركة النسوية الفلسطينية وتعزيز الحرية والديموقراطية والعدالة الاجتماعية وتحرير الأرض والإنسان".

 

درباس

وألقت مسؤولة "المنظمة النسائية الديموقراطية" في منطقة صور وفاء درباس، كلمة، حيت فيها "شهيدات فلسطين والأسيرات والجرحى"، مطالبة بـ"إطلاق سراح الأسيرة إسراء جعبيص التي تعاني من حروق في جسدها في المعتقل وكل الأسيرات"، مناشدة "المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لوقف العنف والتعذيب بحق الأسرى"، داعية إلى "تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال وتعزيز دور المرأة في منظمة التحرير والمجلس الوطني الفلسطيني"، مناشدة "وكالة الأونروا، وضع خطة إغاثة صحية وتموينية للشعب الفلسطيني في لبنان الذي يعاني من مشكلات اقتصادية صعبة".

 

قاسم

ثم تلت ناديا قاسم بيان "الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية"، دعت فيه إلى "تفعيل دور المرأة في مواجهة كل أشكال الاحتلال"، وأشادت بـ"صمود المرأة الأسطوري في مواجهة الإحتلال العنصري"، ونددت بـ"انتهاكات العدو وجريمة الحرب التي يرتكبها كل يوم ضد شعبنا الفلسطيني"، ودعت "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ووضع حد للجريمة الصهيونية ضد شعبنا".

 

وقالت: "نطالب الأمم المتحدة الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس، وتنفيذ القرارات الشرعية الدولية الداعمة لحق الشعب الفلسطيني ومطالبة المجتمع الدولي بحماية شعبنا في القدس وسواها. والمطلوب محاكمة إسرائيل دوليا كونها دولة عنصرية"، ودعت إلى "حملات تضامن مع الأسرى والمقاومة الشعبية وتعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وإجراء الانتخابات ووقف الاستيطان ومصادرة الأراضي، وتنفيذ قانون حماية الأسرى من العنف ووقف كل أشكال العنف ضد المرأة".

 

بقاعي

وعلى هامش الإحتفال، حيا مسؤول الإعلام في حركة "فتح" في منطقة صور محمد بقاعي "نساء العالم في يوم المرأة، وخصوصا المرأة الفلسطينية التي أدهشت العالم بصمودها وتضحياتها واستشهادها، فهي تستحق كل الإشادة والتقدير والاحترام كونها تناضل من أجل حريتها وتحرير أرضها ونيل حقوقها".

 

ولفت الى ان "المجتمع الدولي ينظر بعين واحدة تجاه قضايا العالم وخصوصا القضية الفلسطينية، فلماذا يندد بدخول روسيا إلى أوكرانيا ولا يدين أو يندد بالعدوان الصهيوني اليومي على فلسطين وشعبها"، داعيا إلى "حشد الطاقات من أجل إجبار العدو على وقف عدوانه وإطلاق الأسرى"، مشددا على "أهمية دور المرأة الفلسطينية، فهي زوجة الشهيد وأم الشهيد وأخت الشهيد، إنها المرأة المثالية في هذا الكون".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa