جعجع: مشروع "القوات" هو لبنان الـ10452 كلم

21/04/2022 06:40PM

أعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع من معراب، مرشح "القوات" عن المقعد الماروني في البقاع الغربي وراشيا داني خاطر، في حضور الامين العام للحزب غسان يارد، معاون الامين العام وسام راجي، منسق البقاع الغربي وراشيا شربل الراسي، إضافة الى رؤساء المراكز وقواتيين.

 

وألقى جعجع كلمة استذكر في بدايتها "شهيد القوات نديم عبد النور الذي استشهد على يد سلطة الوصاية السورية في اوائل التسعينات"، لافتا الى أن "هذه المنطقة ليست غريبة عن الوطنية والنضال في لبنان".

 

وقال: "استغرب من يعتبر منطقة البقاع الغربي وراشيا وكأنها خارج التاريخ والجغرافيا او ملحقة بشكل من الأشكال بسوريا، او من يعتبرونها ورقة في يد مشروع يبدأ في ضاحية بيروت الجنوبية ولا ينتهي في ايران، او من يعتبرها "كمالة عدد"، في وقت نعتبر ان البقاع الغربي وراشيا في نصف جغرافية وتاريخ لبنان وليس على هامشه، كزحلة وبعلبك والقاع وطرابلس والكورة والمتن وصيدا وصور وصغبين وكفريا وجب جنين ومشغرة والقرعون وخربة قنافار وراشيا القلعة وعيتا الفخار ومشغرة والمنصورة وكامد اللوز وغزة والمرج وعين زبدة والمحيدثة وضهر الأحمر وكفرقوق والعقبة".

 

أضاف: "من البقاع الغربي وراشيا بالذات يجب ان ينطلق مشروع التغيير، باعتبار انها من الدوائر الاكثر حاجة للانماء، ومنها ايضا يجب ان يبدأ الانقاذ على خلفية حاجتها له في ظل النسيان والإهمال الذي يلحق بها. هذه المنطقة لا يمكنها الا ان تكون في صلب مشروع التغيير، الذي يحتاجه لبنان، كما كانت قلعة الثورة ومهدها في الاستقلال الاول وخزانا في الاستقلال الثاني".

 

وجدد التأكيد أن "الانتخابات في 15 أيار هي محطة مفصلية سترسم مصير لبنان للسنوات المقبلة"، وقال: "تصويتنا هذه المرة لن يكون تقليديا كما كان في السابق، اذ ان هذا الاستحقاق هو الفرصة الاخيرة امامنا كشعب لبناني، فإما ننتخب خلاف كل المرات من منطلق مغاير وحسابات اخرى، أو نجدد لمن اوصلنا الى هذا الوضع اي الى حزب الله والتيار الوطني الحر وحلفائهما، وعندها نرهن قرارنا لهم ونسلمهم ارزاقنا ومستقبلنا ومصير اولادنا للقضاء على ما تبقى منها".

 

أضاف: "القرار بيدنا، علينا ان نصرخ لا والف لا، لا لن نمنحكم الثقة من جديد، لا يمكنكم اخراجنا من الجورة فأنتم من رمانا فيها، لا يمكنكم تدمير كل ما بنيناه ومن ثم تطلبون ثقتنا، لا لن نعطيكم اصواتنا مجددا لتتابعوا هوايتكم المفضلة بنهب الدولة وتفقير شعبها والسطو على ودائعه ومدخراته وجنى عمره، لا لن نمنحكم اصواتنا لتستمروا بالسلبطة على دولتنا وعلى قراراتها العسكرية والأمنية، لن نعطيكم اصواتنا مرة اخرى لمواصلة التهريب على المعابر الشرعية وغير الشرعية، لا والف لا لن نمنحكم اصواتنا لتواصلوا قتلنا ببطء كما تفعلون الان".

 

وتابع: "الفريق الوحيد الذي تنبه لما يحصل ونبه منه وسمع وسمع مع الناس وواجه وما زال يواجه من الداخل والخارج هو من يجب ان تمنحوه صوتكم. فالمطلوب في الوقت الحاضر فريق كبير ثابت على مواقفه وقوي بإرادته وقادر على تحقيق ما نطمح اليه، نحن في القوات "بدنا" وفي حال منحتمونا الثقة "اكيد بيصير فينا". "نحنا بدنا ونحنا فينا" لذا صوتوا للقوات اللبنانية، صوتوا لداني خاطر، خالد العسكر، جورج عبود، غنوى اسعد ومحمد قدورة".

 

وتوجه جعجع الى اهالي البقاع الغربي وراشيا قائلا: "اذا أردتم ان تبقى بلداتكم ممرا للكبتاغون ولسرقة البنزين المدعوم من اموالنا وخزينتنا وحدودها سائبة، انتخبوا حزب الله والتيار الوطني الحر وحلفائهما، انتخبوهم هم أنفسهم. أما إذا أردتم مثلنا ان تضبطوا حدود بلداتكم امام المهربين وتقطعوا طريقها امام كل اعمال غير شرعية فصوتوا لنا، صوتوا قوات لبنانية".

 

أضاف: "أنتم تسعون الى ما نسعى اليه، وترغبون بقرار لبناني وبربط مصيركم بمصلحة لبنان وشعبه وليس بمحور او زعامة او مفاوضات فيينا او غيرها، لذا صوتوا للقوات، لانها "منكن وفيكن ومعكن فيا". كنت أتمنى ان أكون معكم في البقاع الغربي وراشيا لنجول في ساحاتها ولكن شاءت الظروف غير ذلك، وصحيح انني اخاطبكم من معراب لكنني، إذا أراد الله، سأكون متواجدا قي وقت قريب وستكون معراب كلها عندكم".

 

وتابع: "مشروع القوات هو لبنان الـ10452 كلم، مشروعها كرامتكم وكرامة اولادكم ومستقبلكم، مشروعها اعادة الامل واسترداد الطاقات وانماء بلداتكم وتعزيز الحياة فيها، بينما مشروعهم الاستمرار في تصنيع الكبتاغون وتهريب المخدرات وتهجير الشباب  وتهجير اللبنانيين واستبدالهم باللاجئين".

 

وقال: "مشروع القوات يحتاج الى كفوئين واصحاب نجاحات واخلاق وقيم، وقضيتها لا يمكن الفوز بها الا من خلال اشخاص يتمتعون بتاريخ ابيض وسجل ناجح وتقدم وكفاح".

 

أضاف: "انطلاقا من لون البقاع الغربي وراشيا الوطني الفاقع، اجتمعت الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية واختارت ترشيح داني خاطر عن المقعد الماروني".

 

وتابع: "خاطر محام لامع، شق طريقه بيده و"عمل حالو بحالو"، وسيحمل اليوم صوتكم ليدافع عن مصالحكم مع حلفائه في لائحة "بقاعنا أولا" داخل المؤسسات الدستورية. لذا، امنحوا صوتكم لخاطر فيكون هو "صوتكم"، وإذا أردتم التغيير ووضع لبنان على سكة الانقاذ، و"أكيد بدكن"، صوتوا لداني خاطر وللائحة "بقاعنا أولا"، صوتواقوات لبنانية".

 

وختم: "إن القوات ابنة البقاع الغربي، كما هي ابنة بقية المناطق اللبنانية، وحاملة هموم أهلها أينما وجدوا. مع القوات قادرون على وقف الانهيار وقيادة مشروع الإنقاذ، ومع داني خاطر ولائحة  بقاعنا أولا" تستطيع منطقة البقاع الغربي وراشيا أن تتصدر مشروع التغيير، ومع القوات اللبنانية نحنا وإنتو أكيد فينا".

 

بدوره، قال خاطر: "يشرفني أن أشارك معكم في أهم معركة إنقاذية مصيرية وأن أكون جانبكم لنعد العدة كي نربح المعركة، وأشكرك حكيم والهيئة التنفيذية على هذه الثقة وأؤكد لكم أن جميع الموجودين هنا قدا".

أضاف: "إن كثرا يعتقدون أننا نحلم ونتهور، لأنهم اعتادوا على أن تكون منطقتنا بعيدة ومهمشة ومخفوتة الصوت وباهتة الحضور، في وقت وحدها القوات ثورة حقيقية تحمل راية التغيير الفعلي وتؤمن بقدرتنا على التغيير".

 

وتابع: "بلدات البقاع الغربي وراشيا ليست مناطق أطراف فالمسافات لا تكمن في البعد إذا كان الانتماء صحيحا، ونحن كنا دائما رأس حربة فيه وصنعنا التحدي بصمودنا. نحن قلب القلب في هذا الوطن. أصواتنا لا تشترى ولا تباع، لأن نضالنا مستمر منذ سنوات لتبقى المنطقة صامدة في وجه الاحتلالات والسمسرات وفسادهم وعمالتهم".

 

وأردف: "البقاع ليس فقط زحلة والقاع وبعلبك ودير الأحمر، مع احترامنا الكامل والتقدير لهذه المناطق، بل نحن البقاع الغربي وراشيا أيضا من ضمنها، ولدينا حضورنا وصوتنا ونضالنا في راشيا والقرعون وجب جنين وصغبين وعين زبده والمنصورة وعانا ولالا وبعلول وعميق وكفريا وعيتنيت وخربة قنافر. نحن أبناء هذه المنطقة، نريد قيادة ثورة التغيير الفعلية لنبرهن معا أن أصواتنا لا تشترى ولا تباع".

 

وقال: "استغلوا على مدار هذه السنوات الطويلة غياب القوات اللبنانية بالترشح، وفعلوا كما أرادوا، باعتبار أن أحدا لم يواجههم، ولكن هذه المرة تحمل القوات مشروعا انتخابيا كاملا متكاملا ترغب من خلاله قيادة معركة التغيير الحقيقية لمحاربة الأسلوب الإلغائي لهذه المنطقة".

 

وإذ أكد أن "أهالي البقاع الغربي وراشيا لن يسلموا قرارهم على طبق من فضة ولن يسمحوا بشراء ضمائرهم، كما كان يحصل سابقا"، شدد على أن "هؤلاء سيقودون في 15 أيار مشروع الثورة لأن هذا الاستحقاق هو الفرصة الأخيرة".

 

وقال: "من هذا المنبر بالذات الذي لم يشهد إلا على انطلاقة الثورات الحقيقية من أجل لبنان، أنا داني خاطر إبن البقاع الغربي، أتمنى عليكم أن تصوتوا لمن يملك القدرة على التغيير بالفعل لا بالقول، أي صوتوا للقوات اللبنانية التي تحمل قضية وطننا لا  أوطان أخرى، للبنان حر وليس للبنان الورقة بيد الإيراني والقابع تحت سطوة السلاح غير الشرعي، صوتوا للذي حارب الفساد وليس لمن سرق ونهب وعيشنا في العتمة وسرق أموالنا وصادر جنى عمرنا، صوتوا لحريتكم ومستقبلكم، كي نخرج من الجحيم الذي نعاني منه، صوتوا للجمهورية القوية وليس للولاية الذليلة السوداء المصادرة للوطن والتي تحكمه بالسلاح".

 

أضاف: "هذه الدائرة ليست تابعة لأحد أو ورقة بيد السوريين والإيرانيين وأتباعهم، فأبناؤها لا يريدون إعطاء ثقتهم لمن لا يستحقها، فبعد أن حاولوا مع كل الأفرقاء في السنوات الماضية ولمسوا النتيجة، بقيت القوات اللبنانية "ما جربوها". ولذا، أعتبر أن الوقت حان لأن يصوت الأهالي للجهة الوحيدة التي تملك مشروعا واضحا ثابتا على وسع الوطن وقادرة على تنفيذه".

 

وتابع: "نحن في البقاع الغربي وراشيا، قرارنا التغيير والتجديد والمواجهة مثل طرابلس وبشري وزحلة والأشرفية وكسروان وجزين والمتن وكل المناطق. لدينا النخوة والشجاعة والإرادة والتاريخ الكبير، ونحن مستعدون لنناضل حتى النهاية بغية تحقيق الحلم الكبير. القواتيون في هذه الدائرة هم الرقم الصعب القادر على تغيير ما تريده منظومة الاحتلال والفساد، وسيثبتون ذلك  في 15 أيار".

وأردف: "نحن أصوات حرة متحررة شريفة مناضلة، ولن نكون أبدا مشروع رشوة، ولسنا "كمالة عدد". لذا، نريد أن نفوز بمقعد في البقاع الغربي وراشيا من خلال مشروع الجمهورية القوية، الذي سنحققه مع كل الأصدقاء الذين يشبهوننا. إن مستقبل أولادنا وبلدنا وأرضنا على المحك، وعلينا الاختيار بين المنظومة الحالية التي أوصلتنا إلى ما نحن عليه وبين من يريد إعادة بناء الدولة. لذا، المطلوب وقفة عز وصحوة ضمير للتخلص من هذه الدوامة".

 

وختم: "هذه فرصتنا الأخيرة في التغيير من خلال أصواتكم في صندوق الاقتراع، فصوتوا بكثرة لمشروع القوات اللينانية، وكلي إيمان بأن البقاع الغربي وراشيا ستحتفل في 16 أيار بانطلاقة ثورة التغيير الفعلية".

 

 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa