أكثر من 250 مهاجراً عبروا المانش في يوم واحد

02/05/2022 07:26PM

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الإثنين، رصد أكثر من 250 مهاجرا على متن سبعة قوارب، أثناء عبورها قناة المانش متوجهةً إلى المملكة المتحدة أمس الأحد.

وقد تضاعف عدد رحلات المهاجرين ثلاث مرات في 2021، ويُحتمل أن يسجل رقماً قياسياً هذا العام.

للمرة الأولى منذ أحد عشر يومًا أبلغت الحكومة البريطانية التي تُحدِّث البيانات الخاصة برحلات العبور غير الشرعية يومياً، عن وجود قوارب في القناة التي شهدت نهاية أبريل (نيسان) رياحاً عنيفة وأمواجاً عاتية.

وأفادت البحرية البريطانية بأن 254 شخصًا على متن سبعة قوارب عبروا الأحد، بعد أن تولت منذ منتصف أبريل رصد عمليات الهجرة غير الشرعية عبر المانش بهدف الكشف عنها بشكل أفضل. وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام بريطانية استمرار وصول المهاجرين إلى مدينة دوفر الاثنين.

في المجموع، وصل نحو سبعة آلاف شخص إلى السواحل البريطانية من طريق عبور قناة المانش في قوارب، وفقًا لإحصاءات وكالة «بي آي»، منذ بداية العام. ويشكل ذلك ثلاثة أضعاف حصيلة العام الماضي في الفترة نفسها.

وفي حين جعل رئيس الوزراء بوريس جونسون مكافحة الهجرة غير الشرعية من أولوياته بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، استمرت عمليات العبور في الازدياد، وتضاعفت ثلاث مرات في 2021، العام الذي شهد مقتل 27 مهاجرا اثر غرق سفينة نهاية نوفمبر (تشرين الثاني).

واجتاز أكثر من 28500 شخص هذه المنطقة الخطرة في 2021، مقارنة بـ 8466 في 2020، و1843 في 2019، و 299 في 2018 وفقًا لوزارة الداخلية.

وبهدف لجم الهجرة غير الشرعية، أقرت لندن الأسبوع الماضي قانوناً مثيراً للجدل بشأن اللجوء يقضي بإرسال المهاجرين وطالبي اللجوء غير الشرعيين إلى رواندا، بعد وصولهم إلى المملكة المتحدة.

وقوبل القانون بسلسلة انتقادات من المنظمات الدولية والمدافعة عن حقوق الإنسان. وأعربت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين قبل أيام عن أسفها لاقرار النص الذي «يقوض القوانين والممارسات الدولية الموضوعة لحماية اللاجئين».


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa