تعرفوا على البرنامج الانتخابي لـ المرشّحة جويس إدمون جمّال

13/05/2022 07:03PM

صدر عن المرشّحة عن دائرة جبل لبنان الثانية - المتن جويس إدمون جمّال البيان التالي: 

البرنامج الانتخابي لِلمتن:

سأقوم بكل ما هو ممكن لتأمين خدمات البنى التحتية للقطاعات الإقتصادية والإنتاجية والإجتماعية مع كافة الجهات الحكومية والخاصة والجهات المانحة، لتحقيق ذلك بعد التراجع الكبير الذي شهدته هذه القطاعات في ظل الأوضاع الراهنة، إنطلاقًا من موقعي كامرأة صناعية، بعد المعاناة الكبيرة التي تواجهها هذه القطاعات وخصوصا في منطقة المتن.

 

لكل هذه الأسباب، قررتُ الترشح للإنتخابات النيابية من أجل صون حقوق المواطن، والدفاع عن الحريات العامة، في بلد نحن بأمسّ الحاجة فيه الى رجال الدولة من خارج الطبقة التي أوصَلتنا الى هذا المصير الأسود.

 

نحن في حاجة إلى نساء يقمن بالعمل الصواب، حيث عجز البعض من الرجال من القيام به.

 

نحن في حاجة الى مسؤولين يتحلّون بالحد الأدنى، من سلُم القيم والأخلاق بعد أن تم تسطيحها في وطني، وبات المواطن مهمّشاً، متروكاً يواجه قدره بمفرده.

 

نحن في حاجة الى مسؤولين من خارج الطبقة السياسية المستزلمة والتابعة للداخل والخارج لا تعرف سوى الفساد والزبائنية السياسية والمحاصصة.

 

ومن أجل كرامة الإنسان اللبناني، أعلن ترشيحي للإنتخابات النيابية إيماناً وفعلاً بأنني سأقوم بكل هذا في حال كُتب لي الوصول إلى النيابة.

إن هذه المنطقة في حاجة ماسة الى تضافر جهود كل أبنائها، من أجل النهوض بها في كافة المجالات، بعدما غابت عنها الدولة لفترة طويلة، حيث باتت مهملة على معظم الأصعدة الخدماتية المطلوبة، ومنها:

1 - شبكة التواصل والطرق التي أصبحت في حاجة ماسّة الى كل أنواع الصيانة والتأهيل، بعدما تخلّت الدولة عن معظم واجباتها فيها، رغم أن أهالي المتن هم المثال الذي يحتذى به للمواطن الصالح الذي لا يتخلّف يوماً عن سداد كل المستحقات المتوجبة عليه لدولته، التي هي لا تلاقيه بشيء منها، علماً أن نحو 20 % تقريباً من موازنة الدولة تأتي من عائدات المتن.

2 - إستكمال كل وصلات مشاريع الطرق التي بدأ العمل بتنفيذها منذ أكثر من عشر سنوات، ولا ندري ما هي الأسباب الموجبة التي كانت وراء عدم استكمالها حتى اليوم.

3 - إحداث طرق جديدة وذلك عن طريق الـ BOT، أو الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والتي لا تكلّف الدولة أي كلفة لتنفيذها، ونذكر على سبيل المثال طريق مدخل المتن الشمالي من منطقة نهر الكلب ووصولاً الى أعالي المتن، صنين وبسكنتا. ناهيك عن وصلة أوتوستراد المتن السريع - بعبدات - بشلاما، ووصلة بيت مسك - بكفيا.

البرنامج الانتخابي لِلبنان:

إيماناً مني بأنه بات من الصعب جداً تحقيق وإبتكار الحلول للمشاكل التي تواجه البلاد ولا سيما الإقتصادية منها إلا عبر الدخول الى الندوة النيابية لوضع تشريعات جديدة على كافة المستويات ومنها التي وضعتها في أولويات أهدافي بعد التجربة التي مررت بها من خلال عملي قي مجال الصناعة وهي : 

1 - وضع مخطط توجيهي كامل للصناعة اللبنانية بمشاركة القطاعين العام والخاص لناحية أية صناعات نريد وفي أية مناطق ولأية أهداف بالإشتراك مع الهيئات المعنية بعد تأمين البنى التحتية اللازمة من مواصلات ومحطات لإنتاج الطاقة وتصريف النفايات.

2 – تبسيط وتسريع الإجراءات الإدارية في مختلف دوائر الدولة وخاصة تلك التي هي على تماس مباشر مع القطاعات الإنتاجية وخاصة دوائر الجمارك المالية .

3 – وضع قانون الحكومة الإلكترونية من أجل تبسيط الإجراءات الإدارية وتخليص المواطن من جحيم الروتين الإداري والفساد المستشري والزبائنية السياسية .



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك