فرنجية يوجّه نصيحة للتغييريين.. ولـ "القوات": ليروا بماذا أخطأوا حتّى خُرقوا!

18/05/2022 12:13PM

في أول حديث بعد الانتخابات النيابية، أكمّد رئيس تيار المردة سليمان فرنجية أنّ "ارتضينا القانون النسبي ونتائجه ولكن يجب إعادة النظر به ووضع قانون جديد يشبه لبنان ولا مشكلة لدينا مع من انتُخبوا من "التغييريين"، موجهًا نصيحة لهم بألا يضعوا شروطاً عليهم كي لا يصبحوا معزولين لأنّ الواقع شيء والمثاليات شيء آخر.

لافتًا إلى أنّ  عند البطون تضيع العقول ونحن عملنا على العقول بينما الآخرين عملوا على البطون، ومضيفًا "علينا أن ننظر إلى الأمام لنرى كيف يمكن إنقاذ بلدنا وإذا لم نشارك كلنا في حكومة وحدة وطنية "بكربج" البلد وعلينا أن نتحاور وأن ننفتح على بعض".

وحول انتخاب رئيس جديد لمحلس النواب، علّق: "حقّهم ألّا ينتخبوا بري رئيساً للمجلس النيابي ولكن من سينتخبون غيره ومن الجميل أن تكون هناك ثوابت ولكن المنطق أجمل".

أمّا عن فوز وليم طوق في بشرّي والاتهامات التي وُجّهت له، قال فرنجية: لا "القوات" إسرائيليون ولا وليام طوق "حزب الله" فليروا بماذا أخطأوا حتّى خُرقوا ونحن سنفعل الشيء عينه و"حزب الله" لم يكن يوماً في زغرتا وهناك خطان في السياسة ونحن نفتح يدينا للتعاون و"أهلا وسهلا" بالجميع.

وأضاف "دائماً طالبنا أن يكون لرئيس الجمهورية حيثيّة ولم أغلق يوماً بابي على أحد ولكن لن أكون أداة بيد أحد والرئاسة ليست هدفي كما آخرين ولن نلغي أحدا ولن نفرض شيئا على أحد".

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك