"مؤشرات أكثر وضوحًا"... هل سيدخل مايك بنس المنافسة أمام ترامب؟

24/05/2022 07:30AM

يبدو أن تحركات، مايك بنس، نائب الرئيس الأميركي السابق، باتت أكثر وضوحا نحو منافسة رئيسه السابق، دونالد ترامب، حينما دعم حاكم ولاية جورجيا، براين كيمب، ضد المرشح الجمهوري المدعوم من ترامب، السيناتور السابق ديفيد بيردو، كما تقول صحيفة نيويورك تايمز الأميركية.

وتقول الصحيفة إن الحاكم كيمب قد يكون "الأساس في حملة انتقامية متوقعة لترامب ضد الجمهوريين الذين لم يرضخوا لأكاذيب الرئيس المتعلقة بالانتخابات".

وأصر بنس في عام 2020 على إكمال إجراءات اعتماد، جو بايدن، رئيسا جديدا للولايات المتحدة في وقت كانت حشود غاضبة تقتحم مبنى الكابيتول، في أول تحد واضح له لرغبات ترامب.

وتقول الصحيفة إن "بنس الذي يزداد جرأة يسعى إلى إعادة تقديم نفسه للناخبين الجمهوريين قبل محاولة محتملة للتنافس على الرئاسة، كما أنه من بين مجموعة صغيرة في حزبه تفكر في الترشح في عام 2024 بغض النظر عما يقرره ترامب".

واستخدم بنس لأول مرة خطابات صريحة لانتقاد دفع الرئيس السابق لإلغاء نتائج انتخابات عام 2020، مشيرا بشكل قاطع إلى أن ترامب كان "مخطئا" في تأكيده على أن بنس كان بإمكانه منع تصديق المجمع الانتخابي في 6 كانون الثاني 2021.

ثم زار نائب الرئيس النصب التذكاري لهيذر هاير، في شارلوتسفيل بولاية فرجينيا.

وقتلت هيذر في أعمال الشغب التي قام بها المتعصبون البيض عام 2017 هناك والتي سعى ترامب إلى تبريرها من خلال إلقاء اللوم على "كلا الجانبين"، وفقا للصحيفة.

وفي بيان قبل زيارة بنس إلى جورجيا، قلل ترامب من شأن نائبه من خلال متحدث باسمه.

وتنقل الصحيفة عن مساعدي إنه يعرف جيدا ما يمثله النزول إلى جورجيا.

وقال تايلور بودوفيتش، المتحدث باسم ترامب، إنه "كان من المقرر أن يخسر مايك بنس سباق الحاكم في عام 2016 قبل أن يتم انتزاعه وإنقاذ مسيرته السياسية".

وأضاف "الآن، يائسا لمطاردة أهميته المفقودة، يقفز بنس بالمظلات في السباقات، على أمل أن يهتم شخص ما".

وفي مقابلة قبل خطاب ألقاه الشهر الماضي في ولاية أيوا، رفض بنس بوضوح استبعاد الترشح، حتى لو دخل ترامب أيضا الانتخابات التمهيدية لعام 2024.

وقال بنس "سنذهب إلى حيث نحن مدعوون"،  مضيفا "هذه هي الطريقة التي تعاملنا بها أنا وكارين دائما مع هذه الأشياء."

وتقول الصحيفة إن بنس يراهن على أن الناخبين الجمهوريين في الانتخابات التمهيدية يتوقون إلى السجل السياسي للإدارة السابقة، ولكن دون الاندفاع وكسر المعايير التي تميز بهما ترامب.

وحتى لو ترشح ترامب، يعتقد العديد من الجمهوريين أنه سيظل هناك سباق متنازع عليه بشدة، وفقا للصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن كريس سونونو، حاكم ولاية نيو هامبشاير، إن مجرد ترشح ترامب "لا ينهي الانتخابات التمهيدية".

ويبدو أن الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري ستشمل كل من سنونو وبنس، ووزير الخارجية السابق مايك بومبيو، وأعضاء مجلس الشيوخ توم كوتون من أركنساس وتيم سكوت من ساوث كارولينا وريك سكوت من فلوريدا.

كما إن من المتوقع أن يرشح حاكم نيوجيرسي السابق كريس كريستي، الذي كان واحدا من أوائل وأبرز مؤيدي ترامب في عام 2016، لكنه انفصل عنه منذ انتخابات عام 2020.

كما أن حاكم فلوريدا رون ديسانتيس جاء ثانيا بعد ترامب في استطلاعات مبكرة للرأي للناخبين الجمهوريين.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa