اقتحام الكابيتول.. مسؤول سابق في حملة ترامب يدلي بشهادته

13/06/2022 07:00AM

سيدلي مدير سابق في حملة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، ومسؤولون سابقون من أتلانتا وفيلادلفيا بشهاداتهم، الاثنين، أمام لجنة الكونغرس الأميركي التي تحقق في الهجوم على مبنى الكابيتول في السادس من يناير 2021، بحسب تصريحات لمسؤولي اللجنة، الأحد.

وقالت رويترز إن اللجنة قدمت شهادة تظهر أن حلفاء ترامب المقربين - ومنهم ابنته إيفانكا - رفضوا مزاعمه بتزوير التصويت.

وستركز جلسة الاستماع، الاثنين، وهي الثانية من أصل ست جلسات هذا الشهر، على ادعاء الرئيس السابق بأن هزيمته أمام، جو بايدن، في انتخابات نوفمبر 2020 كانت بسبب "تزوير الانتخابات"، أو ما يسمى بـ "الكذبة الكبرى"، وهي مزاعم لا أساس لها من الصحة.

وستضم المجموعة الأولى من الشهود في جلسة الاستماع، ويليام ستيبين، الذي شغل منصب مدير حملة ترامب الانتخابية لعام 2020، بعد أن شغل منصب مدير الشؤون السياسية في البيت الأبيض من عام 2017 إلى عام 2018.

كما سيدلي، كريس ستيروولت، المحرر السياسي السابق في فوكس نيوز، بشهادته في الجلسة الأولى

وستضم المجموعة الثانية المحامي الجمهوري المحافظ، بن غينسبرغ. بي جاي باك، الذي  استقال من منصبه كمدع عام في أتلانتا حيث سعى ترامب وحلفاؤه إلى قلب نتائج الانتخابات في ولاية جورجيا، وآل شميت، الذي كان الجمهوري الوحيد في مجلس الانتخابات في مدينة فيلادلفيا وأصبح هدفا لهجمات ترامب بعد أن دافع عن نزاهة الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وكانت جورجيا وبنسلفانيا من بين الولايات التي دعمت ترامب في انتخابات عام 2016 ، لكنهما تحولتا لدعم بايدن في عام 2020. وأصبتحا محور ادعاءات تزوير الانتخابات، التي لا أساس لها من الصحة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa