بين لندن وبيروت... حرفوش يطبخ في مطبخ سري لصالح الشعب وعينه على نواف سلام

22/06/2022 11:59AM

شهدت لندن حركة لبنانية لافتة تناولت ملفات الساعة وقضايا حسّاسة تهمّ بيروت. 

وفي التفاصيل، زار صاحب مبادرة استعادة الأموال المنهوبة عمر حرفوش البرلمان البريطاني حيث التقى النائب يان بايسلي وهو من أهم نواب بريطانيا بالإضافة إلى النائب بوب ستيورت. 

وللبحث في كواليس الزيارة واللّقاءات رفيعة المستوى التي حصلت، تواصل موقع "السياسة" مع حرفوش الذي اكتفى بالتعليق على المستجدات قائلًا: كان الاجتماع أكثر من ممتاز وقد تم البحث في مواضيع مهمّة بالنسبة للبنانيين. 

إلى ذلك، وفيما يستعد لبنان لخميس الاستشارات تبدو الصورة ضبابية محليًا بعدما انحصرت المنافسة على ما يبدو بين رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي والسفير نواف سلام من دون أن يتضح توزيع الأصوات بعد بانتظار نتائج اجتماعات كلّ الكتل النيابية. 

وفي هذا الإطار، رأى حرفوش أنّ لبنان يعيش 24 ساعة مصيرية فإمّا استمرار منظومة النهب ودولة المحاصصات والمافيات أو خلق فرصة حقيقية للخروج من هذه الأزمة مع التصويت لسلام. 

لافتًا إلى أنّ بيروت تتحضر لاستقبال مليون مغترب الآن أمّا إذا لمس هؤلاء نَفَس التغيير عبر وصول سلام إلى كرسي رئاسة الحكومة فإنّ عدد المغتربين الذين سيزورون البلد سيرتفع حتمًا. مستغربًا كلام ميقاتي الذي دعا إلى الإسراع في تشكيل حكومة جديدة كون لبنان لم يعد يمتلك ترف الوقت. سائلًا: لماذا يكرر ميقاتي كلام ما قبل تكليفه في المرّة الماضية؟ وماذا أنجزت حكومته غير زيادة أعباء الحياة على اللّبنانيين؟


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك