المغرب يقدم تسهيلات خاصة للسياح من 49 دولة

24/06/2022 08:39AM

ذكر موقع "هسبريس" الإخباري  أن السلطات المغربية المختصة سفو إجراءات تسهيلية جديدة من أجل دخول السياح إلى البلاد  اعتبارا من الشهر القادم من خلال تقديم تأشيرات إلكترونية لمواطني 49 دولة.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى.بايتاس، أن القرار الجديد يتعلق بتأشيرة إلكترونية تجعل الأجانب الراغبين في الدخول إلى المغرب يتفادون القنصليات، مقسما المستفيدين إلى 3 فئات؛ الأولى تتعلق بالخاضعين لنظام التأشيرة المقيمين بإحدى دول الاتحاد الأوروبي أو أميركا أو أستراليا أو كندا أو المملكة المتحدة أو سويسرا.

ولفت إلى أن "التأشيرة الإلكترونية" تقتضي فقط تسجيل طلب على مستوى منصة مخصصة لهذه الغاية، بخصوص الفئة الثانية فهي المواطنون الأجانب الحاملون لتأشيرة بعض دول شنغن أو الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا، وتستمر لمدة 3 أشهر.

وعن الفئة الثالثة، قال بايتاس إنها تتعلق بإجراءات تسهيل الولوج بالنسبة إلى المواطنين التايلانديين والإسرائيليين، حيث يكفي التوفر على جواز سفر بالإضافة إلى تأشيرة إلكترونية، وستمنحهم إمكانية الدخول لشهر كامل، مع إمكانية تمديدها لستة أشهر.

وأوضحت وزارة السياحة في بيان أن هذا الإجراء لتعزيز ما قامت به وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني من خلال هيئاتها الوصية، من حيث الترويج للمغرب كوجهة، ومضاعفة الخطوط الجوية وتنويع العرض السياحي.

وأضاف البيان أن الهدف هو خلق تجربة سياحية إيجابية راسخة في الذاكرة، وذلك بدء من طلب التأشيرة إلى الإقامة السياحية.

وخلص البلاغ إلى أن الإجراءات التحفيزية لفائدة سياحة دولية مزدهرة تشهد تزايدا، فبعد رفع إجبارية اختبار فيروس كورونا، جاء دور إطلاق التأشيرات الإلكترونية لبعض البلدان المصدرة الرئيسية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك