هجوم أوسلو.. الشرطة تحقق في "عمل إرهابي" وإلغاء مسيرة للمثليين

25/06/2022 11:12AM

قال متحدث باسم شرطة أوسلو لرويترز إن السلطات تحقق في حادث إطلاق نار في المدينة قُتل فيه شخصان وأصيب آخرون، السبت، باعتباره عملا إرهابيا، فيما ألغى منظمون مسيرة المثليين التي كانت مقررة اليوم.

وفي وقت سابق، ذكرت الشرطة أن شخصين لقيا حتفهما وأصيب 14 آخرون في إطلاق نار في ملهى ليلي وفي شوارع قريبة في العاصمة النرويجية.

وأضافت أنه تم اعتقال شخص يشتبه بأنه المرتكب الوحيد للهجوم. وبحسب ما نقلت فرانس برس عن الشرطة، فإن المشتبه به نروجي من أصل إيراني.

وقع إطلاق النار حوالى الساعة 1,00 بالتوقيت المحلي (23,00 بتوقيت غرينتش) في ثلاثة مواقع قريبة، بما في ذلك حانة للمثليين، في وسط العاصمة النروجية.

وقالت الشرطة إنها صادرت سلاحين. وقال المسؤول في الشرطة توري بارستاد، خلال مؤتمر صحفي، إن "كل شيء يشير الآن إلى أن هناك شخصا واحدا فقط ارتكب هذا العمل".

لكنه أضاف أنه تم تعزيز عديد قوى الأمن في العاصمة للتعامل مع أحداث أخرى محتملة، وذكر أن الشرطة تلقت أولى الإشارات الساعة 1,14 وأن المشتبه به أوقِف بعد خمس دقائق.

وحصل إطلاق النار قرب "نادي لندن" للمثليين ونادي "هير نيلسن" للجاز ونقطة لبيع الوجبات الجاهزة. وقد اجتمع مسؤولو الشرطة للبحث في تأثير إطلاق النار على انطلاق "مسيرة الفخر" المقرر خروجها بعد ظهر السبت في أوسلو.

"بدا مصمما جدا"

قالت امرأة كانت شاهدة على ما حدث لصحيفة "فيردينس غانغ": "بدا (المنفذ) مصمما جدا (...) عندما أدركتُ أنه أمر خطير، ركضت. كان هناك رجل ينزف على الأرض".

وتحدث شاهد آخر للصحيفة عن استخدام سلاح آلي وهي معلومة لم تؤكدها الشرطة، واصفا ما رآه بأنه كان "مشهد حرب". وقال: "كان هناك على الأرض كثير من الجرحى ممن أصيبوا في الرأس".

ووفقا لصحفي في إذاعة "إن آر كيه" كان حاضرا وقت إطلاق النار، وصل منفذ العملية ومعه حقيبة أخرج منها سلاحا أطلق به النار.

وطوق المنطقة عناصر شرطة مدججون بالسلاح ومزودون سترات واقية من الرصاص.

ومن بين الجرحى الـ14، نقل ثمانية الى المستشفى وتلقى ستة آخرون الرعاية من جانب الخدمات الطبية. وقال الشرطي توري بارستاد: "إصابات البعض وصِفت بأنها خطيرة".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa