بو حبيب: تطرّقنا إلى موضوع دعم الدولة ومؤسّساتها.. ابو الغيط: ندعم الاستقرار في لبنان

02/07/2022 03:54PM

في ختام الاجتماع العربي التشاوري في الحبتور، أشار وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب الى أن “تم التطرق الى الاستمرار بدعم الدولة اللبنانية وعرضنا أزمة اللبنانيين وضرورة اعتماد مقاربة جديدة لموضوع النازحين السوريين”.

وأكد في مؤتمر صحافي مشترك مع أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بعد اجتماع الوزراء العرب في بيروت، أننا “لمسنا إيجابية من الأخوة العرب لعودة لبنان إلى عافيته”.

واعتبر بو حبيب أن “النقاشات خلال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب كانت بنّاءة وتطرّقنا إلى موضوع دعم الدولة ومؤسّساتها”.​

 

من جانبه، أشار أبو الغيط الى أن “يهمني الإحاطة بمفهوم الاجتماع التشاوري وهو اجتماع بلا رسميات ولا أسماء دول ويتم التداول بأي موضوع ولا يصدر عنه وثائق ولا قرارات”.

وقال “ناقشنا موضوع سوريا ولكن لا قرار إنما نقل للآراء وتحدثنا كذلك عن الأزمة الأوكرانية وتأثيراتها الكبيرة وكذلك الصومال والمجاعة الكبيرة التي يقترب منها، وكان هناك حيزاً واسعاً للقضية الفلسطينية”.

 

وأردف “الحضور في هذا التوقيت الى لبنان في ظل أوضاعه الاقتصادية بالغة الصعوبة والسياسية هي رسالة من الدول العربية أنها تدعم البحث عن تسويات تحقيق الاستقرار وتساند لبنان بأوضاعه ومشاوراته مع “الصندوق”.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa