5 ليترات في الأسبوع فقط.. طوابير في ماريوبول للحصول على الماء

06/07/2022 11:01AM

يحصل سكان مدينة ماريوبول الساحلية جنوب شرق أوكرانيا، على خمسة ليترات فقط من مياه الشرب في الأسبوع، وسط معاناة متفاقمة، نتيجة المعارك التي شهدتها المدينة خلال الأشهر الماضية.

وأفاد مجلس مدينة ماريوبول أنه "من أجل الحصول على المياه، يضطر الناس إلى الوقوف في طوابير من الصباح، والانتظار لعدة ساعات. ونتيجة لذلك، يحصل السكان المحليون على 5 لترات فقط من المياه لمدة أسبوع".

ونشرت قناة "نكستا" فيديو قصير على تويتر مدته 11 ثانية، يظهر طوابير السكان الذين يحملون عبوات لملئها بالماء من شاحنة عليها حرف "Z"، مما يشير إلى أنها تتبع للقوات الروسية التي استولت على المدينة.

وتعاني مدينة ماريوبول التي تحتلها روسيا من "مأساة إنسانية" بسبب انخفاض شديد في المواد الغذائية والسلع الأساسية، مع منع قوات موسكو وصول المساعدات للمدينة.

وفي تصريحات أدلى بها، الخميس الماضي، قدم المتحدث باسم وزارة الدفاع الأوكرانية، ألكسندر موتوزيانيك، توقعات قاتمة للمدينة الساحلية الجنوبية التي شهدت واحدة من أعنف المعارك في الحرب مع روسيا.

وقال موتوزيانيك إن ماريوبول، ومعظم المناطق الأوكرانية التي احتلها الروس، قد استنفدت جميع مخزونات المواد الغذائية والسلع الأساسية، مضيفا أن "القوات الروسية ترفض دخول شحنات غذائية جديدة".

وفي مايو الماضي، أصبحت مدينة ماريوبول الأوكرانية في أيدي القوات الروسية، بعد أكثر من شهرين من القتال العنيف والقصف المستمر الذي دمر مساحات شاسعة من المدينة وقتل الآلاف من المدنيين.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa