موجة سادسة من متحوّر أوميكرون تصل الى لبنان... وتحذير!

20/07/2022 02:31PM

كشف رئيس “التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني” وممثل “الرابطة الطبية الاوروبية الشرق اوسطية الدولية في لبنان البرفسور رائف رضا عن دخول لبنان في الموجة السادسة من متحور كورونا اوميكرون BA5″، مشيراً الى أن “هذا النوع مصدره أميركا وأوروبا مع العلم أن أكثر دول العالم التي تعرضت له هي أميركا وفرنسا وإيطاليا بنسبه 50 في المائة وان عدد الوفيات أسبوعيا يتعدى 9800 فيها”.

ولفت الى “ان أوميكرون BA5 دخل الى لبنان عبر المطار، بسبب عدم الزامية إجراء فحص PCR وتتبع الحالات خاصة، لان هذا النوع يحتاج إلى PCR الجيني لكشفه وهو ليس موجوداً في كل المختبرات وله علامات صعوبة في التركيز مع القلق ويعدي في خلال ثوان عشرة اشخاص على الاقل باحتكاكهم مع شخص مصاب”.

وسأل رضا، “أمام هذا الوضع، هل السياحة أهم من صحة الانسان ولمصلحة من لا تفرض الدولة الرجوع الى الزامية الكمامة والتباعد الجسدي والوقاية والتحذير من التجمعات والمناسبات والمقاهي والأراكيل في الأماكن المغلقة”.

ودعا رضا المواطنين الى “أخذ الجرعة الرابعة من اللقاح والوقاية بخاصه أصحاب الامراض المزمنة والاعمار ما فوق الستين حتى لا نقع في المحظور نتيجة صعوبة الاستشفاء والطبابة في هذه الظروف الاقتصادية”.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa