الأهلي يعلن موقفه من مباراة بيراميدز... واتحاد الكرة يهدد

21/02/2019 05:38PM

قرر مجلس إدارة الأهلي لكرة القدم، الخميس، الالتزام بقرار مجلس الإدارة في اجتماعه الطارئ بتاريخ 9 فبراير الحالي الرافض بتاتا استبدال أي مباراة للفريق في مسابقة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابة لضغوط أي طرف.

وطالب الأهلي اتحاد الكرة، الذي أعد جدول الدوري بنفسه الالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية وتم إخطاره بهذا القرار في 10 الحالي قبل إجرائه أي تعديلات جديدة على جدول الدوري.

كما قرر التأكيد على احتفاظ النادي بكافة الحقوق المشروعة دون استبعاد اللجوء إلى الإجراءات القانونية، التي اتخذها مجلس الإدارة بخصوص انتهاك اللوائح في اجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء وممثلي الأندية.

ورد الاتحاد المحلي مخاطبا أندية الدوري بالتأكيد على عدم مخالفة إجراءات التراخيص الممنوحة لها كشرط أساسي لتجديدها، حيث يتم بموجبها المشاركة في بطولات الأندية الأفريقية.

واستند الاتحاد المصري إلى المادة 9-1 (المعايير)، إضافة إلى الإقرار الموقع من قبل الأندية في هذا الخصوص ومن بينه الالتزام بالمشاركة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد خاصة الدوري وكأس مصر.

 كما قرر الاتحاد التأكيد على احتفاظ النادي بكافة الحقوق المشروعة دون تفريط حيال الإجراءات القانونية، التي اتخذها مجلس الإدارة بخصوص انتهاك اللوائح في اجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء وممثلي الأندية.

وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة قد حددت 28 فبراير الحالي موعدا لمباراة الأهلي وبيراميدز في دور الـ16 لمسابقة مصر في اليوم ذاته الذي كانت فيه المواجهة بينهما مقررة في الدوري المحلي بناء على طلب بيراميدز، الذى رفض مواجهة الأهلي في الدوري قبل مواجهة الأهلي والزمالك المؤجلة من مرحلة الذهاب.

في المقابل، أصدر نادي بيراميدز، بيانا في شأن الأزمة مع الأهلي أكد فيه أنه "في ضوء التعديلات الأخيرة التي أجرتها لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم على جداول مسابقتي الدوري المصري الممتاز وكأس مصر والذي أبدى نادي بيراميدز ترحيبه بها لما تكفله من تكافؤ للفرص، يؤكد نادي بيراميدز على احترامه للاتحاد المصري بكافة لجانه ويعلن رفضه القاطع إجراء أي تعديلات جديدة إرضاءً لأي أطراف أخرى".  


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa