"ألعن أبوها من عيشة".. السلطات السعودية تستدعي أحد أشهر صناع المحتوى بعد فيديو الشتائم

22/07/2022 05:13PM

استدعت هيئة الإعلام المرئي بالسعودية، الجمعة، أحد أشهر صناع محتوى الألعاب الإلكترونية بسبب "مخالفته ضوابط المحتوى" على المنصات الاجتماعية.

ولم تسم هيئة الإعلام الشخص المعني، لكن متابعين أكدوا أن الأمر يتعلق بصانع المحتوى المعروف باسم "أبو إياد".

وأبو إياد من أشهر "القيمرز" في السعودية، وقد انتشر له مقطع فيديو، انتقد فيه بشدة وزير الاتصالات السعودي، عبدالله السواحة، بعبارات نابية مثل "ألعن أبوها من عيشة" و"ماشفت أفشل منك وزير".

أبو إياد أصر على إيصال "رسالته" لوزير الاتصالات، وقال: "أقولها أمام الملأ.. أرسلوها له.. ثلاث سنوات ونحن نعاني؟.. أزعجتنا بالجيل الخامس، وبالتحول الرقمي.. نحن نعاني منك منذ ثلاثة سنين".

يذكر أن فيديو أبو إياد، الذي يتحفظ موقع الحرة على نشره، تضمن عدة شتائم، وجهها للوزير الذي تقلد منصبه في 2017، وذلك بسبب ما قال إنها خسارة تكبدها، ترتبت عن تعطيل تفعيل شبكة الجيل الخامس في البلاد.

وكان من ضمن ماقال: "رزقي انقطع، عقودي خسرتها بسببك.. إلى متى يا أخي؟".

أبو إياد ألقى باللوم على وزير الاتصالات في تعطل تركيب الألياف الضوئية لشبكة الإنترنت بالسعودية والتي صعّبت الانتقال بالتدفق إلى مستويات أعلى.

وضرب الشاب أمثلة بدول أوروبية حيث قوة التحميل بلغت مستويات قياسية، وفقه، وبالولايات المتحدة التي انتقلت إلى الألياف "قبل 30 سنة" وفق تعبيره.

وبعد انتشار مقطع الفيديو بشكل كبير في السعودية، واستنكار العديد من المعلقين على ماجاء فيه من شتائم، خرج أبو إياد مجددا في مقطع فيديو نشره على صفحته في تطبيق تيك توك وقال: "يشهد الله أن الكلمات والألفاظ التي طلعت، شيء خارج عن إرادتي".

ثم تابع: "أنا صادق.. تحدثت من قهري" ثم أكد أنه لم يتلق أي تهديد لينشر الفيديو الجديد الذي تضمن اعترافه بأنه تجاوز حدود الانتقاد وقال: "لا أحد هددني، ولا أحد قال لي لماذا فعلت هذا".

ثم استدرك بالقول: "بالعكس جاءتني دعوة من وزارة الاتصالات لأقابل معالي الوزير" ومضى مؤكدا: "صوتي وصوتكم سيصله بإذن الله".

وبعد نهاية اجتماعه بالوزير، في الرياض، أعاد أبو إياد نشر فيديو آخر أبرز ما جاء فيه "والله ضميري أنبني يا جماعة".

ثم تابع "عندي رسالة اعتذار قوية جدا.. حتى في ساعة الغضب هناك كلام لا يجب أن يُقال.. ما فعلته أكبر غلط".

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa